قرعة كأس أمم أفريقيا تجرى الشهر المقبل
آخر تحديث: 2005/9/6 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/6 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/3 هـ

قرعة كأس أمم أفريقيا تجرى الشهر المقبل


حددت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل موعدا لسحب قرعة البطولة التي تنطلق في مصر في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.
 
وأرجع مسؤولو اللجنة تأخر القرعة إلى الانتظار حتى انتهاء تصفيات أفريقيا المكونة من خمس مجموعات يصعد أصحاب المركز الأول في كل منها إلى مونديال 2006، ويصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات أمم أفريقيا بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.
 
وتنتهي التصفيات في الأسبوع الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل, وهي المرة الأولى التي تقام فيها التصفيات الأفريقية للبطولتين معا.

ورغم اقتراب موعد انطلاق البطولة فإن عددا من ملاعب البطولة مازال يشهد عمليات إصلاح وفي مقدمتها ملعب القاهرة الدولي الذي سيستضيف مباراة الافتتاح حيث لن يتم الانتهاء من تركيب مقاعده قبل شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
 
الفرق المتأهلة
وقد تأهلت إلى نهائيات أمم أفريقيا حتى الآن 14 دولة هي توغو والسنغال وزامبيا عن المجموعة الأولى، وفي الثانية ضمنت غانا التأهل بينما تتنافس كل من جمهورية الكونغو وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو على مقعدين، وفي الثالثة تأهلت الكاميرون وساحل العاج ومصر (الدولة المضيفة) وليبيا، وعن الرابعة تأهلت أنغولا ونيجيريا وزيمبابوي، وعن الخامسة تونس والمغرب وغينيا.
 
واستفادت ليبيا من وجود مصر في مجموعتها لتتأهل لنهائيات أفريقيا رغم احتلالها المركز الرابع، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها منذ عام 1982 عندما استضافت البطولة.
المصدر : الفرنسية