اتحاد الكرة الإيراني يحذر اللاعبين من التشبه بالغرب
آخر تحديث: 2005/9/5 الساعة 17:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/5 الساعة 17:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/2 هـ

اتحاد الكرة الإيراني يحذر اللاعبين من التشبه بالغرب

وجه الاتحاد الإيراني لكرة القدم تحذيرا جديدا للاعبين بأنه سيوقف اللاعبين المتشبهين بالغربيين، مؤكدا أن هؤلاء اللاعبين هم مثل عليا للشباب الإيراني واتباعهم للعادات الغربية في الملاعب قد ينقل هذه العادات إلى بقية الشباب الذين يرغبون في تقليد نجومهم.

ونقلت صحيفة إيران الرياضية اليوم الاثنين عن المسؤول عن إدارة الثقافة بالاتحاد الإيراني لكرة القدم محمد علي بور, أن قرار إيقاف اللاعبين المتشبهين بالغربيين قد يأخذ طريقه إلى التنفيذ, خصوصا بعد التغيرات الجديدة التي تشهدها الملاعب الإيرانية مثل قصات الشعر وتعليق السلاسل اللافتة للأنظار وحلقات الإذن الذي له تأثير سلبي على الجماهير الحاضرة للمباريات في الملاعب وعبر شاشات التلفزيون.

كما طلب علي بور من اللاعبين, عدم ارتداء سراويل أو قمصان رياضية ضيقة تحمل علامات تجارية غربية وذلك رغم أن الاتحاد الإيراني لديه عقد مع شركة بوما تمنحه الشركة بموجبه كل متطلبات فرقه من ملابس وأدوات تدريب.

وسيوزع بيان في هذا الشأن يتضمن 6 بنود على الفرق الستة عشر المشاركة بدوري الدرجة الأولى, وسيتعرض المخالفون لجزاءات تأديبية, كما يمكن حرمانهم من المشاركة مع أنديتهم في المسابقات المحلية ومع المنتخب في المناسبات الدولية بتهمة التقليل من شأن الثقافة الإسلامية.

وجاء هذا التحذير تأكيدا لتحذير مماثل صدر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي, لكنه لم يدخل حيز التنفيذ الفعلي.

المصدر : الألمانية