جهود حثيثة لجذب الجماهير إلى الدوري القطري

French soccer star and Qatar's al-Gharrafa club player, Marcel Desailly (L), and his teammate Amer al-Kaabi hold the trophy as they celebrate their victory during the last week of the Qatari national soccer league tournament in Doha 25 April 2004. Al-Gharrafa won by 66 points. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR
 
كشف رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن جهود جديدة لجذب الجماهير إلى مشاهدة مباريات بطولة الدوري القطري التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الاتحاد بالعاصمة القطرية الدوحة عقب حفل تدشين الدوري الجديد الذي جرى مساء أمس الأحد بحضور نخبة من المسؤولين والمدربين واللاعبين المشاركين في البطولة.
 
وقال الشيخ حمد بن خليفة إن الاتحاد قدم دعما لكل نادٍ من الأندية العشرة بالدوري الممتاز بقيمة 500 ألف ريال من أجل تشكيل رابطة للمشجعين لا يقتصر دورها على تشجيع النادي وإنما يمتد إلى جوانب تثقيفية ورياضية أخرى.
 
من جانبه قال أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي إن الاتحاد سيقدم جائزة في نهاية الموسم لأفضل رابطة للمشجعين تقدر قيمتها بمائة ألف ريال قطري، مشيرا إلى تشكيل لجنة لهذه المهمة مع تحديد أسس الاختيار بوضوح.
 
نحو دوري أفضل
وأعرب رئيس الاتحاد القطري عن تفاؤله بأن يشهد الموسم الجديد للدوري القطري مستوى أفضل خاصة مع انضمام عشرات من اللاعبين الجدد سواء من العالميين أو الخليجيين إضافة إلى عدد من أفضل المدربين، مشيرا إلى أن اللاعب القطري يبقى محور اهتمام الاتحاد من أجل تحسين مستواه بما يصب في مصلحة المنتخب الوطني.

 
ورحب الشيخ حمد باللاعبين العمانيين الذين انضموا إلى البطولة وأصبحوا يعاملون معاملة اللاعب الوطني في تدعيم للتجربة التي بدأت الموسم الماضي وشملت لاعبي دولتين خليجيتين أخريين هما البحرين والكويت.
___________
الجزيرة نت 
المصدر : الجزيرة