لاعب الوحدات مصطفى شحادة يحاول تخطي دفاع شباب رفح (الفرنسية)


تتواصل اليوم وغدا منافسات دوري أبطال العرب لكرة القدم حيث يلتقي اليوم الزمالك المصري مع مستقبل المرسى التونسي في القاهرة بعد أن تعادلا ذهابا 2-2 في تونس، ويستضيف الأفريقي التونسي العروبة العماني بعد أن فاز الأول ذهابا 2-صفر، كما يستضيف أولمبيك أسفي المغربي أهلي برج بوعريريج، علما بأن الأول فاز ذهابا 3-صفر.

وتقام غدا مباراة بين الرجاء البيضاوي المغربي والوحدة السوري علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في دمشق.
 
وكانت مباريات أمس الثلاثاء قد شهدت تفوقا للأندية العراقية حيث تأهل فريق الطلبة إثر فوزه على الشباب البحريني 4-1 في مباراة الإياب التي جرت بالعاصمة السورية دمشق، حيث سجل الأهداف أحمد صلاح (14 و32) وعلاء جابر (29) وعلي جابر (88 من ركلة جزاء) وسجل للشباب اللاعب العراقي عمار عبد الحسين (84 من ركلة جزاء). 

وكان الطلبة فاز أيضا بمباراة الذهاب التي جرت في المنامة 3-1.
 
كما تأهل الزوراء العراقي للدور نفسه رغم خسارته أمام مضيفه القادسية السعودي 2-3 في المباراة التي جرت بمدينة الدمام ليستفيد من قاعدة أفضلية تسجيل أهداف خارج ملعبه بالنظر إلى فوزه ذهابا بهدف نظيف.
 
وجاءت أهداف القادسية عن طريق طالب الطريدي (27 و41) واللبناني محمد قصاص (37) بينما سجل هدفي الزوراء عمر وليد (63 و83).
 
فوز مصري
وفي مدينة الإسكندرية المصرية فاز حرس الحدود على ضيفه الأنصار اللبناني بثلاثية نظيفة سجلها أحمد عيد عبد الملك (70) وعبد السلام نجاح (73) وأحمد سمير (89) ليتأهل إلى الدور الثاني علما بأنه فاز أيضا في مباراة الذهاب التي جرت في بيروت بهدف نظيف.

أدار المباراة الحكم الدولي التونسي عاطف اليعقوبي وشهدت المباراة مشاركة الحكمة الدولية المصرية نعمت رشاد حكما رابعا في إطار دعم الاتحاد العربي لكرة القدم للمحكمات العربيات.

وفي الدار البيضاء تأهل الوداد المغربي بفوزه على ضيفه الاتحاد الليبي 3-1، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوزه أيضا 2-1.

شباب رفح 
من جهة أخرى استهل فريق شباب رفح الفلسطيني مشاركته في دوري أبطال العرب بالخسارة أمام الوحدات الأردني صفر-1 في المباراة التي جرت بالعاصمة الأردنية عمان بدلا من غزة كما كان مقررا من قبل.
 
وجاء هدف الوحدات عن طريق السيراليوني محمد دابوندي في الدقيقة 36، علما بأن مباراة الإياب ستقام يوم الجمعة المقبل في عمان أيضا. 

المصدر : الفرنسية