شهاب أحمد يحتفل مع زملائه بتسجيل الهدف الرابع للعين (رويترز)


أمطر فريق العين الإماراتي مرمى ضيفه شينزين الصيني بستة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي جرت مساء اليوم الأربعاء ليقترب بشكل كبير من بلوغ الدور النهائي.
 
وأكد هذا الفوز تفوق الفرق العربية في البطولة الآسيوية حيث انتهت مباراة اتحاد جدة السعودي حامل اللقب مع مضيفه بوسان الكوري الجنوبي التي جرت في وقت سابق من اليوم بفوز الاتحاد 5-صفر.
 
وتقدم العين مبكرا بقذيفة هائلة لنجم الوسط سبيت خاطر في الدقيقة 4 ثم سجل النيجيري نواه أونيكاتشي هدفين (10 و22) وشهاب أحمد هدفا (28) لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإماراتي برباعية نظيفة، في مقابل أداء متواضع من الفريق الصيني الذي سبق له إخراج أهلي جدة السعودي من الدور ربع النهائي.
 
وتواصلت السيطرة الكاملة للعين في الشوط الثاني لكنه لم يسجل إلا مع اقتراب النهاية عندما أضاف أونيكاتشي الهدف الثالث له والخامس لفريقه في الدقيقة 78، وبعدها بثلاث دقائق سجل خاطر للمرة الثانية ليكمل سداسية الفريق الإماراتي الذي يدربه التشيكي ميلان ماتشالا.
 

سبيت خاطر سجل هدفين للعين (رويترز)

تفوق عربي
وستقام مباراتا الإياب للدور نصف النهائي في 12 أكتوبر/ تشرين الأول بينما تقام مباراتا الدور النهائي في 19 و26 من الشهر نفسه.
 
جدير بالذكر أن العين توج بطلا للنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا عندما تغلب على فريق تيرو ساسانا التايلاندي عام 2003, وخلفه الاتحاد بتخطيه سيونغنام الكوري الجنوبي في النسخة الثانية عام 2004.


 
ويزيد من حدة التنافس على لقب النسخة الحالية من البطولة الآسيوية أن البطل المنتظر سيكون بمقدوره المشاركة في بطولة العالم للأندية المقرر إقامتها في اليابان في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية