تأهل الهلال السوداني إلى الدور الثاني في دوري أبطال العرب على حساب القصر الموريتاني وخرج مواطنه المريخ على يد مولودية الجزائر، في حين تأهل النصر السعودي بفوزه على شباب الأردن.
 
ولم يجد الهلال صعوبة في التأهل حيث فاز بمباراة العودة التي جرت في أم درمان مساء أمس الاثنين 4-صفر في إياب الدور الأول، ليكرر فوزه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

وسجل هيثم طمبل ثلاثة من الأهداف في الدقائق 15 و27 و56، ثم اختتم صالح سنار رباعية الفريق في الدقيقة الأخيرة، ليتأهل الهلال لملاقاة الفائز من حرس الحدود المصري والأنصار اللبناني اللذين يلتقيان إيابا بالقاهرة اليوم، علما بأن الفريق المصري فاز ذهابا بهدف نظيف.
 
وفي المقابل خسر المريخ على ملعب مضيفه مولودية الجزائر بهدفين سجلهما نور الدين دهام (5 و45) بعد أن كان الفريق السوداني فاز ذهابا بهدف نظيف.
 
وأنقذ حارس مولودية عبدوني مروان مرماه من هدف محقق في الدقيقة الأخيرة كاد يطيح بالفريق الجزائري خارج بطولة العرب، ليصبح الأخير على موعد مع ملاقاة الفائز بمجموع مباراتي الزوراء العراقي والقادسية السعودي.

لقطة من لقاء الذهاب بين النصر وشباب الأردن (الفرنسية) 

فوز سعودي

وفي العاصمة السعودية الرياض، انتزع النصر مقعدا في الدور الثاني بفضل هدف ثان في مرمى شباب الأردن للبرازيلي جيري قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بعد أن تقدم محسن القرني في الدقيقة 29.
 
وكان الفريق الأردني قد فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه.

وتتواصل مباريات البطولة غدا الأربعاء حيث يستضيف الزمالك المصري مع البنزرتي التونسي بعد أن تعادلا ذهابا 2-2، ويستضيف الأفريقي التونسي العروبة العماني بعد أن فاز الأول ذهابا 2-صفر، كما يستضيف أولمبيك أسفي المغربي أهلي برج بوعريريج، علما بأن الأول فاز ذهابا 3-صفر.

المصدر : وكالات