تركيا والمكسيك إلى نصف نهائي مونديال الناشئين
آخر تحديث: 2005/9/26 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/26 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/23 هـ

تركيا والمكسيك إلى نصف نهائي مونديال الناشئين

التركي كوزه يحتفل بالتسجيل في مرمى الصين ومن خلفه زميله كانير إركين (الفرنسية)


تكتمل الليلة أضلاع المربع الذهبي لكأس العالم للناشئين تحت 17 عاما في كرة القدم المقامة حاليا في بيرو عندما تلتقي البرازيل مع كوريا الشمالية وهولندا والولايات المتحدة. 
 
وتسعى البرازيل لتخطي عقبة الكوريين للاقتراب من الاحتفاظ باللقب الذي فازت به البطولة الماضية، بينما تأمل هولندا التي تأهلت بصعوبة على حساب غامبيا في التغلب على المنتخب الأميركي.

وكان منتخبا تركيا والمكسيك قد سبقا إلى المربع الذهبي بفوز الأول على الصين 5-1, والثاني على كوستاريكا 3-1 بعد التمديد في مباراتين جرتا مساء أمس الأحد بالتوقيت المحلي لبيرو.
 
وفي المباراة الأولى أكدت تركيا أنها مرشحة بقوة للقب حيث حققت فوزها الرابع على التوالي على حساب الصين علما بأنها تقدمت مبكرا بواسطة توفيق كوزه في الدقيقة 10 ثم أضافت أربعة أهداف عن طريق كانير أركين (33 و90) ونوري شاهين (54) وكوزه (86) بينما سجل هدف الصين جين جين غو (57).




فرحة مكسيكية بالفوز (رويترز)

فوز صعب
وفي المباراة الثانية كان التقدم من نصيب كوستاريكا التي سجل لها مدافع المكسيك إيفران فالديز بطريق الخطأ في الدقيقة 67، ثم انتظرت المكسيك إلى ما قبل النهاية بدقيقتين لتدرك التعادل عن طريق فالديز نفسه.
 
واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي شهد هدفا مبكرا للمكسيك لللاعب البديل غوزمان في الدقيقة 92، ثم عزز الفريق فوزه بهدف للاعب كارلوس فيلا من ضربة رأس في الدقيقة 105.
 
وستلتقي المكسيك في نصف النهائي مع الفائز من هولندا والولايات المتحدة، بينما تلتقي تركيا مع الفائز من البرازيل وكوريا الشمالية.
المصدر : وكالات