الأهلي يهزم الزمالك 2-1 في نصف نهائي أفريقيا
آخر تحديث: 2005/9/26 الساعة 15:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :العفو الدولية تدعو لتحقيق محايد بسرعة وتقديم المسؤولين عن الجرائم للمحاكمة
آخر تحديث: 2005/9/26 الساعة 15:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/23 هـ

الأهلي يهزم الزمالك 2-1 في نصف نهائي أفريقيا

مهاجم الزمالك جمال حمزة يتخطى لاعب الأهلي حسن مصطفى (الفرنسية)

خسر الزمالك المصري أمام مواطنه الأهلي 1-2 في مباراتهما بالقاهرة مساء أمس الأحد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 
وسجل هدفي الأهلي عماد متعب (37) ومحمد بركات (44) في حين سجل حازم إمام (74) هدف الزمالك، لتلحق بالأخير أول هزيمة على ملعبه في تاريخ مشاركاته بالبطولة الأفريقية.
وشهدت بداية المباراة محاولة من الزمالك لأخذ المبادرة الهجومية وصنع أول فرصة من كرة عرضية من جهة اليسار لعبها إبراهيم سعيد تطاول لها وليد عبد اللطيف لكنها مرت بجوار القائم (2).
 
وبدأ الأهلي بفرض سيطرته على منطقة المناورات بفضل تحركات محمد بركات وحسن مصطفى الذي مرر كرة بينية رائعة إلى عماد متعب ثم محمد أبو تريكة، فانفرد الأخير بالحارس محمد عبد المنصف الذي أنقذ الموقف ببراعة, وسدد حسن مصطفى كرة قوية ارتدت من العارضة.
 
وبدا واضحا أن الزمالك يبحث عن التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة لامتصاص اندفاع الأهلي الهجومي, واعتمد كل فريق على رقابة أبرز عناصر الآخر.
 
هدف مباغت
وفاجأ عماد متعب الجميع بإحراز هدف السبق للأهلي بعد هجمة منظمة وسريعة انتهت بالمرمى في الزاوية البعيدة عن متناول عبد المنصف مسجلا هدفه السادس في المسابقة.
 
وحاول الزمالك فرض سيطرته على الأهلي لكن الأخير نجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله محمد بركات بعد أن تابع تسديدة أبو تريكة التي ارتدت من القائم وأسكنها الشباك دون مضايقة من دفاع الزمالك.
 
تغييرات موفقة
واستمر اللعب على ذات المنوال مع بداية الشوط الثاني, ودفع فاروق جعفر بلاعبه حازم إمام بدلا من إبراهيم سعيد العائد من الإيقاف، ثم جمال حمزة بدلا من عبد الحليم علي غير الموفق، حيث زادت حرارة المباراة وأضاع الفريق عدة فرص للتسجيل.
 
ومن هجمة مرتدة تبادل جمال حمزة الكرة مع حازم إمام في غفلة من مدافعي الأهلي وسدد الأخير في المرمى محرزا هدف الزمالك الوحيد فيما فشل الفريق خلال الدقائق المتبقية في معادلة النتيجة.
 
وأضاع الأهلي فرصة ثمينة لتعزيز فوزه عندما أهدر مهاجمه الأنغولي فلافيو ركلة جزاء احتسبت لمصلحته وتصدى لها عبد المنصف قبل النهاية بدقيقة.
وسيلتقي الفريقان إيابا يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على أن يلتقي الفائز في النهائي مع الفائز من لقاء الرجاء البيضاوي المغربي والنجم الساحلي التونسي، علما بأن النجم فاز خارج ملعبه ذهابا بهدف نظيف.
المصدر : الفرنسية