نجم برشلونة بوميل (يسار) يحتفل مع زميله إيتو بالتسجيل في مرمى بيتيس (الفرنسية)


يسعى ريال مدريد للاستمرار على طريق الانتصارات بالدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على آلافيس مساء اليوم الأحد ضمن المرحلة الخامسة للبطولة التي شهدت مساء أمس السبت فوزا كبيرا لبرشلونة حامل اللقب على مضيفه ريال بيتيس، وآخر لخيتافي على مضيفه أتليتكو مدريد 1-صفر ليحتل الأول صدارة المسابقة.
 
واكتملت كل عناصر الإثارة للقاء بيتيس وبرشلونة حتى قبل أن يبدأ في وقت متأخر من مساء أمس السبت بالنظر للحماس الكبير من جانب جماهير الفريق المضيف من ناحية وإقدام الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة على إراحة نجميه البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو من ناحية أخرى.
 
ولم يخيب لاعبو برشلونة ظن مدربهم وهاجموا مبكرا ليحصلوا على ركلة جزاء احتسبت لمصلحة السويدي هنريك لارسن في الدقيقة 9 لكن النجم الكاميروني صامويل إيتو سددها في أسفل القائم الأيمن ليضيع فرصة التقدم.
 
لكن برشلونة نجح في التقدم مع الدقيقة 19 بهدف لنجمه الهولندي مارك فان بوميل في أول مشاركة له كأساسي مع الفريق هذا الموسم بعد انضمامه من أيندهوفن الهولندي، وفي المقابل نجح بيتيس في التعادل عبر خوانيتو في الدقيقة 38 رغم افتقاده جهود لاعبه البرازيلي ريكاردو أوليفيرا لنيله إنذارين في ثوان معدودة بسبب الاعتراض في الدقيقة 22.
 
وفي الشوط الثاني, عوض إيتو إهدار ركلة الجزاء وسجل الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة (59 و77) ثم اختتم المهاجم البديل سانتياغو إيزيكيرو رباعية الفريق قبل النهاية بدقيقتين إثر كرة من زميله الأرجنتيني ماكسي لوبيز.
 

ديفد فيا سجل هدفه الخامس هذا الموسم (الفرنسية)

بقية النتائج
وفي المباراة الثانية واصل خيتافي مغامراته وفاز على أتلتيكو مدريد القوي رغم أنه لعب بعشرة لاعبين ابتداء من الدقيقة 61 التي شهدت طرد مدافعه ماريو كوتيلو ومع ذلك سجل هدف الفوز عن طريق ماريانو بيرينا بعد 10 دقائق.

ورفع خيتافي رصيده إلى 11 نقطة مقابل 9 لكل من سلتا فيغو المتصدر السابق والعائد إلى دوري الأضواء, وفالنسيا بطل الموسم قبل الماضي الذي فاز على ضيفه ريال سوسيداد بهدفين للأرجنتيني خوان بابلو إيمار (34) وديفد فيا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف (47) مقابل هدف للتركي نهاد قهوجي الغائب بعد غياب طويل بداعي الإصابة (61). 

وتعادل سرقسطة مع ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف لدييغو ميليتو (13) مقابل هدف لدييغو تريستان (45). وخسر إسبانيول أمام ضيفه فياريال بهدف للويس غارسيا (59) مقابل هدفين لخيسيكو (44) وماركوس سينا (66). 

من جهة أخرى تستكمل مساء اليوم الأحد بخمس لقاءات حيث يلعب مايوركا مع ملقة وأوساسونا مع قادش وأتليتك بلباو مع ريسنغ سانتاندر وسلتفا فيغو مع إشبيلية إضافة إلى لقاء ألافيس مع ريال مدريد.  

المصدر : الفرنسية