هولندا والبرازيل تكملان ربع نهائي مونديال الناشئين

epa00536826 Gambia player Ousman Jallow (L) fights for the ball with Dirk Marcellis (R) from Holland during the match for the U17 Soccer World Cup held at National Stadium

حفلت مباريات الجولة الأخيرة بالدور الأول لمنافسات كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما في كرة القدم بالكثير من الإثارة، حيث اقتنصت بعض الفرق فرصة التأهل لربع النهائي في اللحظات الأخيرة بينما تلاشى الأمل بعد أن بدا مضمونا لدى فرق أخرى.
 
وكانت أكثر الأحداث إثارة في مباراة غامبيا وهولندا حيث نجحت الأخيرة في الفوز بهدفين نظيفين لتخطف بطاقة التأهل عن المجموعة الرابعة، رغم أن الهزيمة بفارق هدف واحد كانت تكفى غامبيا التي كانت فازت في مباراتيها السابقتين على البرازيل بطلة العالم 3-1 وعلى قطر بنفس النتيجة.
 
وافتتحت هولندا التسجيل عن طريق جون غوسينس (33) ثم أضافت هدفا ثانيا بواسطة ديرك مارسيليس (72) لتتخلى غامبيا عن حذرها وتهاجم بضراوة، حيث احتسبت لها ركلة جزاء لكن اللاعب سيساي أهدرها وأهدر معها فرصة كتابة تاريخ جديد للفريق الأفريقي المغمور الذي يشارك في المونديال لأول مرة.
 

undefinedسداسية نظيفة

ونالت البرازيل بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة للبطولة التي تستضيفها بيرو عندما ألحقت بقطر هزيمة ثقيلة قوامها ستة أهداف نظيفة، علما بأنها كانت بحاجة إلى الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف لتضمن بلوغ ربع النهائي.
 
وسيطر منتخب السامبا على المباراة من البداية وافتتح التسجيل عن طريق اللاعب رامون (13) ثم أضاف دينلسون هدفا رائعا (39) قبل أن يسجل رامون هدفه الثاني والثالث لفريقه مع نهاية الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني أضاف البرازيليون ثلاثة أهداف أخرى عن طريق روبرتو  (57) وريناتو (58) وأندرسون من ركلة حرة مباشرة (73) بينما أكملت قطر المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اثنين من لاعبيها في الدقيقتين 70 و73.
 
أميركا وكوريا
وفي المجموعة الثالثة, انتزعت الولايات المتحدة الصدارة بتعادلها مع ساحل العاج 1-1، حيث تقدمت مبكرا عن طريق جيريمي هول إثر خطأ دفاعي (4) ثم ضغط الفريق الأفريقي بقوة وأضاع العديد من الفرص حتى تمكن من إدراك التعادل عن طريق سياكا بامبا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.
 
 والمثير أن ساحل العاج نجحت في التعادل بعد ثلاث دقائق من طرد لاعبها أمايكي إيغوري بسبب نيله الإنذار الثاني.   
 
undefinedوجاءت المباراة الثانية قوية ومثيرة وانتهت بتعادل كوريا الشمالية مع إيطاليا 1-1 ليقتنص الكوريون بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، وتصبح إيطاليا أول فريق أوروبي يخرج من البطولة.
 
جدير بالذكر أن إيطاليا ذاقت من قبل طعم الهزائم في مواجهة الكوريين حيث خسرت أمام كوريا الشمالية صفر-1 في مباراة شهيرة بكأس العالم عام 1966 في إنجلترا،  ثم خرجت من المونديال الأخير على يد كوريا الجنوبية.
 
وستنطلق مباريات الدور ربع النهائي غدا الأحد حيث تلتقي البرازيل مع كوريا الشمالية, وهولندا مع الولايات المتحدة, وتركيا مع الصين, وكوستاريكا مع المكسيك.
المصدر : وكالات