مانشستر يونايتد لقي خسارته الأولى هذا الموسم (الفرنسية)


واصل تشلسي انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بينما استمر تعثر منافسيه الرئيسيين مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول حيث خسر الأول بملعبه بينما لم يحقق الآخران ما هو أفضل من التعادل.
 
وكان أستون فيلا هو الضحية السابعة لتشلسي هذا الموسم حيث خسر أمامه 1-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب "ستانفورد بريدج" في افتتاح المرحلة السابعة للبطولة ليرفع الأخير رصيده إلى 21 نقطة ويتجمد رصيد أستون فيلا عند 6 نقاط.
 
وكان التقدم من نصيب فيلا في الدقيقة 43 عن طريق مهاجمه الصاعد لوك مور الذي هز شباك الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك للمرة الأولى هذا الموسم، لكن تشلسي نجح في معادلة النتيجة بعد دقيقة واحدة عبر قائده فرانك لامبارد من ركلة حرة مباشرة ثم سجل نفس اللاعب هدف الفوز من ركلة جاء احتسبت لزميله العاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 75.
 
وعلى ملعب "أولدترافورد" تابع مانشستر يونايتد إهدار النقاط, فبعد فوزه في مبارياته الثلاث الأولى, تعادل في مباراتين قبل أن يخسر اليوم أمام ضيفه بلاكبيرن 1-2 لتلحق به أول هزيمة هذا الموسم ويتجمد رصيده عند 11 نقطة مع مباراة مؤجلة.
 
ونجح الضيوف في افتاح التسجيل عبر مهاجمهم الدانماركي مورتن بيدرسن (33)، لكن مانشستر تعادل بواسطة هدافه الهولندي رود فان نيستلروي (67) لكن بيدرسن سجل للمرة الثانية قبل النهاية بتسع دقائق ليقتنص الفوز لفريقه.
 

الفرنسي جبريل سيسيه اقتنص التعادل لليفربول (الفرنسية)

تعادلان
ووضح تأثر أرسنال بغياب نجميه الفرنسيين تييري هنري وروبير بيرس حيث فشل في هز شباك مضيفه وستهام يونايتد لينتهي لقاؤهما بالتعادل السلبي ويرفع أرسنال رصيده إلى 10 نقاط مع مباراة مؤجلة.
 
وتعادل ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا مع مضيفه برمنغهام سيتي 2-2، حيث تقدم الأول عبر الإسباني لويس غارسيا (68) ثم رد المضيف بهدفين عن طريق ستيفن وارنوك خطأ في مرمى فريقه (72) والأوروغواياني والتر باندياني (75), لكن الفرنسي جبريل سيسيه أنقذ فريقه من الخسارة بعدما ترجم بنجاح ركلة جزاء (83).
 
واستغل بولتون تعثر الكبار وفاز على بورتسموث بهدف لكيفن نولان ليتقدم إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة، خلف تشارلتون أثلتيك صاحب المركز الثاني الذي فاز على مضيفه وست بروميتش ألبيون 2-1 حيث سجل للفائز الدولي السابق داني مورفي (9 من ركلة جزاء و31), وللخاسر ديفيس (51).
 
أوين يسجل
وقاد مايكل أوين فريقه الجديد نيوكاسل إلى الفوز على مانشستر سيتي بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18. وهذا هو الهدف الثاني لاوين مع نيوكاسل في ثلاث مباريات منذ انتقاله إليه قادما من ريال مدريد الإسباني.
 
وسقط إيفرتون على أرضه أمام ويغان الصاعد الجديد إلى دوري الأضواء هذا الموسم بهدف سجله فرنسيس (47).


 
وتتواصل مباريات المرحلة السابعة غدا الأحد بلقاء ميدلسبرو مع  ساندرلاند ثم تختتم الاثنين بلقاء توتنهام مع فولهام.

المصدر : الفرنسية