لاعب السيلية عبد الله درويش يحاول استخلاص الكرة من الفرنسي فابريس (الفرنسية)


حقق نادي قطر فوزه الأول في بطولة الدوري القطري لكرة القدم عندما تغلب على منافسه الأهلي بهدفين نظيفين في مباراتهما مساء أمس الخميس ضمن المرحلة الثانية للبطولة.
 
وانتهى الشوط الأول بتقدم قطر بهدف نظيف سجله مهاجمه الجديد العماني عماد الحوسني في الدقيقة 22 إثر تمريرة من زميله الفرنسي من أصل جزائري علي بن عربية، ثم عزز الفريق فوزه بهدف ثان عن طريق لاعب أورغواي سيباستيان سوريا في الدقيقة 60.
 
وحصل بن عربية لاعب قطر على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي يقدمها الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تحفيز اللاعبين على الإجادة وتبلغ قيمتها 1500 دولار.
وكان قطر تعادل في المرحلة الأولى مع السيلية 2-2 ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط، بينما تعد مباراة أمس الأولى للأهلي، حيث تأجلت مباراته مع السد ضمن المرحلة الأولى بسبب انشغال الأخير في دوري أبطال آسيا.
 
الريان يتصدر مؤقتا
وفي مباراة أخرى فاز الريان على السيلية بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى ست نقاط من فوزين متتاليين ويتصدر قائمة المسابقة مؤقتا بانتظار لقاء الغرافة حامل اللقب مع الشمال مساء اليوم الجمعة.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم البرازيلي سوني أندرسون هداف البطولة في الموسم الماضي، إثر هجمة بدأها الفرنسي فابريس فيوريز وأكملها عادل لامي، في الدقيقة 35 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى رغم مشاركة العديد من النجوم، يتقدمهم الكاميروني سالمون أولمبيك والبولندي جاسيك باك إضافة إلى أندرسون وفيوريز.
 
وكانت جائزة أفضل لاعب في هذه المباراة من نصيب نجم السيلية الليبي نادر الترهوني.
 
وبالإضافة إلى لقاء الغرافة مع الشمال يلتقي مساء اليوم الخور مع العربي، ثم تختتم المرحلة غدا السبت بلقاء السد مع الوكرة.

المصدر : وكالات