تعادل برشلونة مع فالنسيا في قمة بالدوري الإسباني
آخر تحديث: 2005/9/22 الساعة 15:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/22 الساعة 15:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/19 هـ

تعادل برشلونة مع فالنسيا في قمة بالدوري الإسباني

جيولي يحتفل بتسجيل الهدف الأول لبرشلونة (الفرنسية)


تعادل حامل اللقب برشلونة مع ضيفه فالنسيا 2-2 في مباراة قمة مثيرة جمعت بينهما على ملعب الأول مساء أمس الأربعاء ضمن المرحلة الرابعة للدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وكانت المبادرة من جانب برشلونة عندما استغل نجمه الفرنسي لودوفيك جيولي تمريرة سحرية من زميله الكاميروني صامويل إيتو لينفرد بالمرمى ويسدد بقوة على يمين الحارس المخضرم سانتياغو كانيزاريس مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 44.
 
لكن الشوط الثاني شهد تحولا لصالح فالنسيا الذي أدرك التعادل في الدقيقة 53 من ركلة جزاء سددها اللاعب ديفد فيا الذي عاد وسجل مرة ثانية بعد دقيقة واحدة عندما استفاد من خطأ فادح لحارس برشلونة فيكتور فالديز.
 
وبدا أن فالنسيا في طريقه للفوز لكن خطأ من كانزاريس أهدى التعادل لبرشلونة عندما استغل البرتغالي ديكو كرة سقطت من الحارس في الدقيقة 81، فيما فشل الفريق المضيف في اقتناص الفوز في الدقائق المتبقية من اللقاء.
 
سلتا يتصدر
وواصل سلتا فيغو العائد لدوري الأضواء هذا الموسم وانفرد بالقمة بتسع نقاط بعد أن حقق فوزا ثمينا خارج أرضه على فياريال 2-1 حيث سجل للفائز بايانو (27 و46), وللخاسر نجمه الأرجنتيني خوان ريكيلمي (79).
 
واحتل خيتافي العائد هو الآخر المركز الثاني بثماني نقاط بتعادله مع ضيفه مايوركا 1-1 حيث سجل للأول غيزا (7), وللثاني فرناندو نافارو (87)، بينما احتل ديبورتيفو كورونا المركز الثالث بنفس الرصيد بتعادله مع بيتيس بهدف لدييغو تريستان من ركلة جزاء (45) مقابل هدف للبرازيلي أوليفيرا (28).
 
بقية النتائج
وفاز ريسينغ سانتاندر على إسبانيول بهدف سجله أنطونيتو (69)، بينما قلب ريال سوسييداد تخلفه بهدفين نظيفين أمام ضيفه أتلتيكو مدريد إلى فوز 3-2، حيث سجل للفائز الصربي داركو كوفاسيفيتش (55 و90) والتركي نهاد قهوجي (81), وللخاسر فرناندو توريس (9) والصربي ماتيا كيزمان (18). 

وتغلب سرقسطة على أوساسونا 3-1. سجل للفائز دييغو ميليتو (51) وسيرجيو غونزاليز (83) وسافيو (85), وللخاسر ديلابورت (90)، بينما تعادل إشبيلية مع قادش صفر-صفر, وملقة مع ألافيس بالنتيجة نفسها. 

وتختتم المرحلة مساء اليوم الخميس بلقاء ريال مدريد وأتلتيك بلباو.
المصدر : وكالات