جمهور الزمالك هتف ضد فريقه بسبب الهزيمة الثقيلة (الجزيرة نت-أرشيف)

محمود جمعة-القاهرة

ألحق فريق حرس الحدود هزيمة قاسية بضيفه الزمالك 5-صفر في المباراة التي جرت بمدينة الإسكندرية مساء أمس الثلاثاء ضمن المرحلة الخامسة للدوري المصري لكرة القدم.

وتأتي الهزيمة قبل خمسة أيام من المواجهة الحاسمة للزمالك أمام الأهلى فى ذهاب الدور نصف النهائى لدوري أبطال أفريقيا، وهو ما يثير الكثير من القلق بين جماهير الزمالك الغاضبة بسبب تراجع أداء الفريق منذ بداية الموسم الماضي، خاصة أن منافسهم يحقق هذه الآونة نتائج متميزة.

واستهل حرس الحدود خماسيته عن طريق عمرو الدالى من ركلة جزاء (15) ثم أضاف محمد حليم الهدف الثاني (43) بينما شهد الشوط الثاني ثلاثة أهداف أخرى بواسطة محمد مكى (65) وهشام حنفى (71) وأحمد عيد عبد الملك (76) ليرفع الحدود رصيده إلى ثماني نقاط، ويتجمد رصيد الزمالك عند 10 نقاط.

واعتبر الناقد الرياضى عصام عبد المنعم أن خسارة الزمالك سيكون لها تأثير كبير على لقاء القمة المصرية الأفريقية بين الزمالك والأهلى فى 25 سبتمبر/ أيلول الحالى، مشيرا إلى أن هذه النتيجة أحدثت غضبا عارما فى أوساط نادى الزمالك وجماهيرة التى ظلت عقب المباراة تهتف ضد فريقها.

وأضاف عبد المنعم أن عدم الوعي الخططي من قبل بعض لاعبي الزمالك أثر سلبا على سير اللقاء خاصة من قبل لاعبى الدفاع ومنهم وائل القبانى الذى ترك خط الدفاع وتقدم للهجوم ليترك فجوة كبيرة فى دفاع نادى الزمالك استغلها حرس الحدود فى تحقيق نتيجة قياسية ضد الزمالك هى الأولى من نوعها منذ صعود الفريق إلى الدورى الممتاز منذ أربع سنوات.

ورأى عبد المنعم أن هناك خطأ من قبل الجهاز الفنى للزمالك بقيادة فاروق جعفر فى إشراك لاعبين غير جاهزين مثل الحارس عبد الواحد السيد الذى تفاقمت إصابته وخرج من اللقاء إضافة إلى تفاقم إصابة حازم إمام مما يشكل صعوبة أمام الجهاز الفنى فى اختيار التشكيل الأساسى فى لقائه المهم أمام غريمة الأهلى.

أخطاء تحكيمية
في المقابل، قلل مدرب ونجم الزمالك السابق محمود أبو رجيلة من تأثير هذه الهزيمة على نتيجة اللقاء المقبل مع الأهلي مؤكدا أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة وأن خسارة الزمالك في هذه المباراة لا تعنى  خسارته في المباراة المقبلة، مضيفا أن الأخطاء التحكيمية الواضحة ضاعفت من نتيجة المباراة إلى خمسة أهداف.

وأضاف أبو رجيلة أن السبب الثاني في الخسارة الثقيلة هو تركيز اللاعبين على مباراة الأهلي المهمة على حساب المباريات الأخري التي يعتبرها لاعبو الفريق "بروفة" لمباراة الأهلى، مشددا على أن اللاعبين سيظهرون بمستوى آخر أمام الأهلى من أجل مصالحة جماهير الزمالك التى خرجت غاضبة من فريقها.

وانتقد أبو رجيلة أداء جماهير نادى الزمالك التى ظلت منذ بداية الربع الثانى من الشوط الأول تهتف ضد فريقها مما رفع من معنويات الفريق المنافس ومكنه من الفوز باللقاء.

جدير بالذكر أن بقية مباريات المرحلة أسفرت عن فوز غزل المحلة على المصري 2-صفر، وأسمنت أسيوط على الاتحاد 1-صفر، وإنبي على طلائع الجيش 1-صفر، والكروم على أسمنت السويس 3-صفر، بينما تعادل الإسماعيلي بملعبه مع المقاولون العرب من دون أهداف.
______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة