غامبيا تهزم البرازيل في مونديال الناشئين
آخر تحديث: 2005/9/19 الساعة 16:12 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/19 الساعة 16:12 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/16 هـ

غامبيا تهزم البرازيل في مونديال الناشئين

الكرة حائرة بين البرازيلي ريريلتون (يمين) والغامبي ماندو (الأوروبية)


حققت غامبيا مفاجأة مدوية وألحقت الهزيمة بالبرازيل حاملة اللقب 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاما المقامة حاليا في بيرو.
 
والمثير أن مدرب غامبيا فرد أوسام دوودو كان قد وعد قبل المباراة التي جرت مساء السبت بتحقيق المفاجأة أمام أبطال العالم، مؤكدا أن فريقه سيلعب دون عقدة نقص.
 
ورغم أن بداية المباراة كانت لمصلحة البرازيل التي سجلت هدفا رائعا عن طريق اللاعب إيغور في الدقيقة 23، أدركت غامبيا التعادل بعد أربع دقائق فقط عن طريق عبد الله مانساي الذي راوغ أحد المدافعين قبل أن يودع الكرة شباك الحارس البرازيلي فيليبي.

وأضافت غامبيا الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق سيزاي ثم عززت فوزها بهدف من ركلة جزاء سددها اللاعب جالو في الدقيقة 75، علما بأن البرازيل أكملت المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد مارسيلو في الدقيقة 50، ثم سلسو في الدقيقة 80.
 

القطري فيصل الشعيب يلعب الكرة قبل الهولندي جيفري ساربونغ (الأوروبية)

خسارة قطر
وضمن المجموعة الرابعة أيضا خاضت قطر, ممثلة العرب الوحيدة, مباراة مثيرة مع هولندا انتهت بفوز الأخيرة 5-3. 

افتتحت هولندا التسجيل مبكرا بواسطة مارفين أمنيس (6), لكن قطر تعادلت بعد خمس دقائق فقط من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة علي يحيى الذي سددها بنجاح، ثم استعادت هولندا تقدمها من ركلة جزاء أخرى سددها خوردي في الدقيقة 31.
 
وعادت قطر للتعادل عن طريق علي يوسف (31)، لكن فان در كيوخ سجل الهدف الثالث لهولندا (58) وأضاف غوسينس الرابع (65) ثم أضاعت قطر ركلة جزاء (75) قبل أن يسجل خلفان إبراهيم الهدف الثالث (83).
 
وكانت الكلمة الأخيرة  لمنتخب هولندا الذي سجل الهدف الخامس بواسطة أمنيس قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

بقية النتائج
وفي المجموعة الثالثة, فازت إيطاليا على ساحل العاج 4-3 في مباراة مثيرة أيضا خاصة في دقائقها الأخيرة التي شهدت تسجيل ثلاثة أهداف.
 
سجل لإيطاليا كريستيان تيبوني (21 و32) وماتيو ماندورليني (86) وفوتي (89), ولساحل العاج الحسن ديوماندي (27) وفوفانا (53) وكوفي كواسي (87).
 
وفي المجموعة نفسها, فازت الولايات المتحدة على كوريا الشمالية 3-2، حيث سجل للفائز راين سوروكا (13) وكايل ناكازاوا (43) وبرستون زيمرمان (72), وللخاسرميونغ هو شو (24) وكوك جيم كيم (86).
المصدر : الفرنسية