تتنافس 16 دولة من مختلف قارات العالم على لقب بطولة كأس العالم للناشئين في كرة القدم التي تنطلق غدا الجمعة في بيرو وتستمر حتى الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى أربع مجموعات تضم أولاها بيرو وغانا والصين وكوستاريكا، والثانية أوروغواي والمكسيك وتركيا وأستراليا، والثالثة ساحل العاج وإيطاليا وكوريا الشمالية والولايات المتحدة، والرابعة هولندا وقطر والبرازيل وغامبيا.
ويأمل منتخب قطر, ممثل العرب الوحيد بالبطولة، في تكرار الإنجاز الذي حققه عام 1991 في إيطاليا عندما بلغ الدور نصف النهائي محققا مفاجأة من العيار الثقيل.
 
لكن الطريق لن يكون سهلا أمام المنتخب القطري خاصة مع وقوعه في مجموعة صعبة تضم البرازيل المرشحة للفوز باللقب وهولندا التي تمتلك فريقا جيدا وغامبيا التي تسعى بدورها لتحقيق مفاجأة على طريقتها الخاصة.

وكان منتخب قطر الذي يدربه الهولندي تيري رويخس تأهل لكأس العالم عندما حل ثالثا في كأس آسيا وراء الصين وكوريا وسجل 15 هدفا في خمس مباريات منها سداسية في مرمى بنغلاديش (6-1).
 
جدير بالذكر أن البطولة ستقام على ملاعب عشب صناعي وهي السابقة الأولى في بطولات العالم، كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيعتمد خلالها التكنولوجيا للمرة الأولى حيث ستزود الكرات بعين إلكترونية لتحديد ما إذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى أم لا.

المصدر : الفرنسية