ليفربول حقق فوزا ثمينا على مضيفه بيتيس (الفرنسية)

 
حققت الأندية الإيطالية والإنجليزية نتائج جيدة في افتتاح مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين ألحق ليون الفرنسي هزيمة قاسية بضيفه ريال مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة.

واستهل ليفربول الإنجليزي مسيرة الدفاع عن لقبه بتحقيق فوز غال خارج ملعبه على بيتيس الإسباني 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء ضمن المجموعة السابعة لمنافسات الدور الأول.
 
وحسم ليفربول النتيجة في ربع الساعة الأول بهدفين للفرنسي فلوران سينما بونغول (2) والإسباني لويس غارسيا (14), قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق في الشوط الثاني عبر أرتورو أرزو (51). 

وفي نفس المجموعة فاز تشلسي الإنجليزي أحد المرشحين للفوز باللقب على ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدف يتيم سجله لاعب الوسط فرانك لامبارد في الدقيقة 19.
 
كاكا يتألق
وفي المجموعة الخامسة فاز ميلان الإيطالي وصيف الموسم الماضي على ضيفه فنربغشة التركي 3-1 بفضل تألق نجمه البرازيلي كاكا الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 18 قبل أن يتعادل المنافس من ركلة جزاء احتسبت للفرنسي نيكولا أنيلكا ونفذها البرازيلي كريس في الدقيقة 63.
 
وعاد كاكا ليمنح ميلان التقدم بهدف في الدقيقة 87 قبل أن يعزز الأوكراني أندري شفتشينكو فوز الفريق قبل النهاية بدقيقة.
 
وفي المجموعة ذاتها فاز أيندهوفن الهولندي على ضيفه شالكه الألماني بهدف سجله يان فينيغور أوف هيسيلينك (34). 

جونينيو سجل هدفا في ريال مدريد وأضاع ركلة جزاء (الفرنسية)

هزيمة قاسية

وفي المجموعة السادسة أهدر ليون بطل فرنسا ركلة جزاء، إلا أن هذا لم يمنعه من إلحاق هزيمة قاسية بضيفه ريال مدريد الإسباني أحد أشهر الأندية في العالم، بثلاثية نظيفة سجلها النرويجي جون كارو والبرازيلي جونينيو والفرنسي سيلفان ويلتور في الدقائق 21 و26 و31 من المباراة.
 
ولعب ريال مدريد بدون نجميه البرازيلي رونالدو بسبب الإيقاف والفرنسي زين الدين زيدان بسبب الإصابة.

وفي نفس المجموعة فاز روزنبرغ تروندهايم النرويجي خارج ملعبه على أولمبياكوس بيريه اليوناني 3-1.
 
وفي المجموعة الثامنة فاز إنتر ميلان الإيطالي على أرتيميديا براتيسلافا السلوفاكي بهدف نظيف سجله الأرجنتيني خوليو كروز، بينما فاز رينجرز الأسكتلندي على بورتو البرتغالي 3-2 حيث سجل للفائز الدانماركي بيتر لوفنكراندس (35) والكرواتي دادو برشو (59) واليوناني سوتيريوس (85) وللخاسر بيبي (47 و71).

مباريات الليلة
وتستكمل مساء اليوم الأربعاء مباريات الجولة حيث تشهد المجموعة الأولى لقاءي رابيد فيينا مع بايرن ميونخ, وكلوب بروج مع يوفنتوس، وفي الثانية يلتقي سبارتا براغ مع ياكس, وأرسنال مع ثون، وفي الثالثة أودينيزي مع باناثينايكوس, وفيردر بريمن مع برشلونة، وفي الرابعة فياريال مع مانشستر يونايتد, وبنفيكا مع ليل.

المصدر : وكالات