أدفوكات خلال  قيادته منتخب الإمارات في دورة جنيف الودية قبل ستة أسابيع (رويترز)

 
أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه تعاقد رسميا مع الهولندي ديك أدفوكات لتولي الإشراف على منتخب بلاده حتى نهاية كأس العالم المقبلة في ألمانيا عام 2006.
 
وجاء ذلك بعد يوم واحد من أنباء عن قيام أدفوكات بفسخ تعاقده مع منتخب الإمارات لكرة القدم والذي بدأ في يوليو/ تموز الماضي لمدة عام مستفيدا من وجود بند في العقد يسمح له بالانتقال إلى أي جهة أخرى حين يشاء.
 
وسيخلف أدفوكات البالغ من العمر 57 عاما مواطنه جو بونفرير الذي استقال من تدريب المنتخب الكوري قبل نحو ثلاثة أسابيع بسبب العروض المتواضعة للمنتخب تحت إشرافه، حيث تعرض إلى انتقادات شديدة رغم قيادته الفريق إلى نهائيات المونديال.
 
وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم وقال رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الكوري الجنوبي لي هوي-تايك إن الاتحاد اختار أدفوكات لاعتقاده أنه الأفضل لمنتخب كوريا مشيرا إلى أن التعاقد بين الجانبين يمتد حتى نهاية كأس العالم المقبل وقد يمتد حتى نهائيات كأس آسيا في أغسطس/ آب 2007.
 
وكشف الاتحاد الكوري أنه تم اختيار أدفوكات من قائمة تضمنت أسماء الفرنسيين برونو ميتسو وفيليب تروسييه والأيرلندي مايكل ماكارثي والألماني رودي فولر والأسكتلندي أيان بورترفيلد الذي قاد فريق بوسان إلى لقب بطل الدوري الكوري.
 
جدير بالذكر أن أدفوكات قاد منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا التي أقيمت العام الماضي في البرتغال، علما بأنه سيصبح ثالث مدرب هولندي يتولى تدريب المنتخب الكوري


الجنوبي, لأن مواطنه الشهير غوس هيدينك قاده إلى نصف نهائي مونديال 2002 قبل أن يحل رابعا في أفضل إنجاز آسيوي حتى الآن.

المصدر : وكالات