مواجهات قوية في مجموعات دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2005/9/13 الساعة 14:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: قتيل وعدد من الجرحى في هجوم بسكين في متجر بمدينة هامبورغ الألمانية
آخر تحديث: 2005/9/13 الساعة 14:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/10 هـ

مواجهات قوية في مجموعات دوري أبطال أوروبا

ليفربول الإنجليزي طامح للاحتفاظ باللقب الأوروبي الذي فاز به الموسم الماضي (الفرنسية-أرشيف)

تنطلق اليوم الثلاثاء مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا التي يسعى فيها ليفربول الإنجليزي صاحب اللقب الموسم الماضي, للدفاع عن لقبه عندما يستهل مبارياته على ملعب بيتيس الإسباني ضمن المجموعة السابعة.

وتقام اليوم سبع مباريات أخرى, يلتقي فيها ميلان الإيطالي مع فنربغشة التركي, وأيندهوفن الهولندي مع شالكه الألماني في المجموعة الخامسة, وليون الفرنسي مع ريال مدريد الإسباني, وأولمبياكوس اليوناني مع روزنبورغ النرويجي في المجموعة السادسة, في حين يلعب تشلسي الإنجليزي مع أندرلخت البلجيكي في السابعة, ويلعب رينجرز الأسكتلندي مع بورتو البرتغالي, وأرتميديا السلوفاكي مع إنترميلان الإيطالي في المجموعة الثامنة.

وتستكمل الجولة الأولى الأربعاء, فيلتقي رابيد فيينا النمساوي مع بايرن ميونيخ الألماني, وكلوب بروج البلجيكي مع يوفنتوس الإيطالي في المجموعة الأولى, وسبارتا براغ التشيكي مع أياكس أمستردام الهولندي, وأرسنال الإنجليزي مع ثون السويسري في الثانية, وأودينيزي الإيطالي مع باناثينايكوس اليوناني, وفيردر بريمن الألماني مع برشلونة الإسباني في الثالثة, وفياريال الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي, وبنفيكا البرتغالي مع ليل الفرنسي في الرابعة.

ويسعى أكثر من فريق لإحراز اللقب, وفي مقدمتهم تشلسي الذي اكتفى باللقب المحلي في الموسم الماضي، لكن مالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو مصممان على دفع الفريق إلى منصة الألقاب الأوروبية, وكذلك فريق ميلان الذي لن تكون مهمته سهلة في مواجهته مع فنربغشة المحتفظ بلقبه بطلا لتركيا.

من جهة أخرى, يستعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب لتحقيق لقبه العاشر في غياب صانع ألعابه الفرنسي زيدان بسبب الإصابة، وذلك في مواجهته مضيفه ليون بطل فرنسا للأعوام الأربعة الماضية.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: