السويدي زلاتان إبراهيموفتش يحتفل مع زميله الفرنسي ديفد تريزيغيه بفوز يوفنتوس (الفرنسية)


فاز يوفنتوس على إمبولي 4-صفر ليحقق انتصاره الثاني على التوالي ويتصدر الدوري الإيطالي في مرحلته الثانية ويؤكد سعيه الجاد للاحتفاظ باللقب الذي اقتنصه في الموسم الماضي من منافسه الرئيس ميلان.
 
ولم يجد يوفنتوس صعوبة في تحقيق الفوز بالمباراة التي جرت مساء اليوم الأحد وأنهى الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف، للفرنسي ديفد تريزيغيه (11) ومواطنه باتريك فييرا (14) وماورو كامورانيزي (16)، ثم أضاف تريزيغيه هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 59.
 
ويتقدم يوفنتوس في الصدارة بفارق الأهداف أمام ليفورنو الفائز على مضيفه تريفيزو الوافد الجديد بهدف لكريستيانو لوكاريللي هداف الموسم الماضي برصيد 24 هدفا (90), وأمام أودينيزي الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه روما بهدف وحيد لسولي مونتاري (32). 

وعبر مدرب يوفنتوس فابيو كابيللو عن سعادته بهذا الفوز الكبير رغم ضعف المنافس، لأنه أتى في المباراة رقم 600 التي يخوضها كمدرب في الدرجة الأولى.


 

لاعبو باليرمو يحتفلون بالفوز الثمين على إنتر ميلان (الفرنسية)

بقية النتائج
وفاز سمبدوريا على ضيفه ريجينا بثلاثة أهداف لإميليانو بوناتزولي (18) وسيرجيو فولبي (58) وأندريا غازباروني (85) مقابل هدفين لفرانشيسكو كوتزا (28) وسيموني ميسيرولي (90).

وفاز كييفو على بارما بهدف لدافيدي مانديللي (11), وحول ميسينا تخلفه أمام ضيفه فيورنتينا بهدفين للدولي لوكا توني (8) والبلغاري فاليري بونييف (40) إلى تعادل 2-2 بعد أن سجل له أرتورو دي نابولي (57) وماركو زورو كبولو (61).
 
وتعادل كالياري مع لاتسيو بهدف لديفد سوازو (1) مقابل هدف لسيباستيانو
سيفيغليا (13).
 
وكانت المرحلة الثانية افتتحت أمس السبت بفوز ميلان وصيف البطل على سيينا 3-1, حيث سجل للفائز أمبروزيني والأوكراني أندري شفتشنكو والبرازيلي كاكا بينما سجل للخاسر الكرواتي إيغور تودور.

في المقابل خسر إنتر ميلان المدجج بالنجوم أمام باليرمو 2-3 حيث تقدم الأخير بثلاثية نظيفة عن طريق يوجينيو كوريني (20) وكريستيان ترليتزي (50) والنيجيري ستيفن ماكينوا (67) قبل أن يحفظ إنتر ماء وجهه بهدفين في آخر خمس دقائق عن طريق الأرجنتيني خوليو كروز (85 و90).

المصدر : الفرنسية