الاتحاد الآسيوي يوقف حكم مباراة أوزبكستان والبحرين
آخر تحديث: 2005/9/11 الساعة 18:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/11 الساعة 18:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/8 هـ

الاتحاد الآسيوي يوقف حكم مباراة أوزبكستان والبحرين

جانب من المباراة التي ألغى الحكم فيها ركلة جزاء كانت لصالح أوزبكستان (الفرنسية)

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيقاف الحكم الياباني توشيميتسو يوشيدا لأجل غير مسمى بعد أن أخطأ في قراره بخصوص ركلة جزاء أثناء مباراة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم الأسبوع الماضي.

وأوضح رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام أن الحكم الياباني قد أزيل اسمه من قائمة أبرز الحكام الآسيويين, ومنع من التحكيم في أي مباريات أخرى.

وقد وقع خطأ الحكم الياباني أثناء مباراة الذهاب بين منتخبي أوزبكستان والبحرين التي أقيمت في طشقند, ضمن مباريات الذهاب والإياب لتحديد أيهما يقابل الفريق صاحب المركز الرابع في تصفيات منطقة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وكانت أوزبكستان متقدمه 1-صفر, عندما احتسب يوشيدا ركلة الجزاء لأوزبكستان في الدقيقة 38 والتي نجح في تسجيلها, بيد أن الحكم ألغاها بعد أن لمح دخول أحد لاعبي أوزبكستان بمنطقة الجزاء أثناء تسديد الركلة.

ووفقا للقانون 14 كان يجب على الحكم أن يعيد الركلة، ولكنه احتسبها ركلة حرة للبحرين ونتيجة لهذا الخطأ الفني ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم المباراة بأكملها وستعاد في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول القادم, وتقام مباراة العودة بالبحرين يوم 12 من نفس الشهر.

ومن جهة أخرى قال بن همام إن الاتحاد يشعر بالأسف لأوزبكستان لأنها عوقبت مرتين الأولى بسبب ركلة الجزاء الملغاة، والثانية لأنها ستضطر لخوض إعادة المباراة التي سبق وأن فازت بها.

المصدر : رويترز