الفرنسية بيرس صاحبة اللقب حاملة كأس البطولة وبداخله شيك بقيمة 198 ألف دولار ومفاتيح سيارة الفائز باللقب (رويترز)

جمعت الفرنسية المخضرمة ماري بيرس المصنفة سادسة بين ضربات الإرسال والرد القوي للكرات لتحقق فوزها الكاسح على اليابانية أي سوغيياما بنتيجة 6-صفر و6-3 في المباراة النهائية بدورة ساندييغو المقامة بالولايات المتحدة والبالغ قيمة جوائزها 1.3 مليون دولار.

وهذا اللقب السابع عشر لبيرس البالغة من العمر 30 عاما في مسيرتها الاحترافية منذ عام 1989 وكذلك الأول على الملاعب الأميركية وساندييغو, كما أنها تعتبر المشاركة التاسعة لها منذ أن كانت الوصيفة بدورة عام 1998 لخسارتها أمام الأميركية ليندساي ديفنبورت وكانت جائزتها شيكا بقيمة 189 ألف دولار.

وفي لقائها النهائي لم تواجه الفرنسية أي صعوبة في مواجهة اليابانية سوغيياما, حيث كسبت المجموعة الأولى نظيفة 6-صفر, في حين أن اليابانية حققت الهدف الأول في المجموعة الثانية إلا أن بيرس تداركت الموقف في الشوط الرابع والسادس لتتقدم 5-1.

وجاءت فرصة إنهاء المباراة للفرنسية في الشوط التاسع بنتيجة 6-3 محققة بها فوزها السابع عشر في مبارياتها الـ18 الأخيرة لحيازتها على الإرسال ولتوازنها ولتحسم الموقف في اللقاء, خصوصا بعد تقليص سوغيياما الفارق إلى 2-5 ثم إلى 3-5 في الشوط السابع.

المصدر : الفرنسية