رئيس الاتحاد الدولي للعبة د. حسن مصطفى افتتح النسخة الأولى من البطولة
احتضنت العاصمة القطرية الدوحة وعلى صالة الغرافة ابتداء من أمس الأربعاء الموافق الثالث من أغسطس /آب حتى 11 منه، النسخة الأولى من بطولة العالم للناشئين في كرة اليد بمشاركة عشرة منتخبات من قارات العالم الثلاث.
 
فبالإضافة إلى قطر المستضيفة والتي لم تشارك بالتصفيات الآسيوية بتايلند يمثل القارة كوريا الجنوبية وإيران، بينما تمثل أفريقيا مصر وتونس والمغرب، بالإضافة لثلاثة منتخبات أوروبية هي كرواتيا وصربيا والجبل الأسود والدانمارك.
 
إلغاء حفل الافتتاح
وكان من المقرر أن يقام حفل الافتتاح قبل لقاء الفريق القطري مع نظيره المغربي، لكن اللجنة العليا المنظمة للبطولة قررت إلغاءه بسبب وفاة العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز.
 
وقد قسمت فرق البطولة إلى مجموعتين، ضمت الأولى قطر والمغرب والأرجنتين وكوريا الجنوبية وصربيا والجبل الأسود، والثانية تكونت من مصر وإيران وتونس والدانمارك وكرواتيا.
 
فوز قطر ومصر
وقد افتتح المنتخب القطري مشاركته بفوز كبير على نظيره المغربي 38/19 أمس في مباراة الافتتاح ضمن المجموعة الأولى، بعد أن أنهى القطريون الشوط الأول لصالحهم 12/9 وبذلك يتصدرون مجموعتهم. كما انتهت المباراة الثانية بنفس المجموعة بفوز منتخب كوريا الجنوبية علي الأرجنتين 34/29.
 
وفي المجموعة الثانية استهل المنتخب المصري (بطل أفريقيا) مشواره بالفوز على نظيره الإيراني (وصيف آسيا) 34/32.
 
ورغم أفضلية مصر خاصة بالشوط الثاني، فقد انتهى الشوط الأول بتقدم إيران 19/18، غير أن المصريين أكدوا تفوقهم وأنهوا الشوط الثاني والمباراة بنتيجة 34/32.
 
 وفي اللقاء الثاني اكتسح منتخب الدانمارك نظيره التونسي بنتيجة 32/18 في إطار لقاءات المجموعة بنفس الدور. وتفوق الدانماركيون تماما على منافسيهم من البداية للنهاية حتى أن الفارق وصل إلى 14 نقطة.
 
لقاءات اليوم
وتقام اليوم الخميس أربع مباريات حيث يلتقي في المجموعة الأولى الأرجنتين مع صربيا، وكوريا الجنوبية مع المغرب. وفي المجموعة الثانية مصر مع كرواتيا، وإيران مع تونس.
 
وقد وصل للعاصمة القطرية مساء أمس رئيس الاتحادين الدولي والمصري لكرة اليد الدكتور حسن مصطفي لافتتاح البطولة.

المصدر : وكالات