نجما المنتخب الفرنسي.. زيدان عائد وديا وفابيان يحرمه سلوكه (أرشيف)
 
أصبح في حكم المؤكد أن يعود الفرنسي زين الدين زيدان نجم ريال مدريد الإسباني لصفوف منتخب بلاده بعد فترة انقطاع دامت عاما واحدا.
 
وسيبدأ زيدان العودة لمنتخب بلاده بلقاء ودي يجمع فرنسا ومنتخب كوت ديفوار يوم 17 أغسطس/آب الجاري بمدينة مونبلييه الفرنسية. 
 
وأعلن النجم الدولي الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات في موقعه على الشبكة العنكبوتية أنه قرر العودة لصفوف المنتخب وتراجع عن قراره الذي اتخذه قبل عام باعتزال اللعب الدولي نهائيا.
 
وخاض زيدان (33 عاما) 93 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، أحرز خلالها 26 هدفا كان أهمها هدفاه في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 1998 والتي قاد فيها فريقه للفوز على البرازيل 3/صفر وقد سجل الهدفين بالرأس.
 
ومن جانبه أكد المتحدث الصحفي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن زيدان الذي ما زال أحد أفضل اللاعبين في العالم، سيعود بالفعل إلى صفوف المنتخب.
 
يُذكر أن فرنسا لم تضمن حتى الآن تأهلها لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا. ويخوض الفريق بعض المباريات المهمة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للنهائيات، بدون حارس مرماه فابيان بارتيز للإيقاف بسبب البصق على الحكم بإحدى المباريات الدولية الودية.

المصدر : وكالات