محمد زيدان (يسار) خلال مشاركته مع بريمن ضد بايرن ميونيخ في الدوري الألماني الموسم الماضي (رويترز)


جرت اليوم الأربعاء سلسلة من صفقات انتقال لاعبي كرة القدم قبل ساعات من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية للكرة الأوروبية حيث لا يسمح بعدها بانتقال لاعبين إلا في الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل.
 
وكان أبرز هذه الانتقالات نجاح ريال مدريد الإسباني في الحصول على توقيع المدافع الدولي سيرجيو راموس قادما من نادي إشبيلية مقابل مبلغ يزيد على 25 مليون يورو ليصبح أول لاعب إسباني ينتقل إلى ريال مدريد منذ تولي فلورنتينو بيريز رئاسة النادي.
 
وهذا هو خامس لاعب ينضم إلى ريال مدريد هذا الموسم بعد لاعبي أورغواي بابلو غارسيا (من أوساسونا الإسباني) والأرجنتيني كارلوس ديوغو (ريفر بليت) والبرازيليين جوليو بابتيستا (إشبيلية) وروبينيو (سانتوس البرازيلي). 

وانتقل نجم الوسط الهولندي الدولي فان دير مايده من إنتر ميلان الإيطالي إلى إيفرتون الإنجليزي في تعاقد يستمر أربع سنوات دون أن يكشف النقاب رسميا عن قيمة الصفقة التي يتوقع أنها تقدر بنحو 3 ملايين يورو.
 
وفي ألمانيا أعلن نادي ماينتس, صاحب المركز الأخير حاليا في ترتيب الدوري المحلي أنه استعار المهاجم الدولي المصري محمد زيدان (23 عاما) من فيردر بريمن حتى نهاية الموسم الحالي 2005-2006. 

ويريد ماينتس الذي ضم أمس الثلاثاء المهاجم البرازيلي رومولوس ماركوس أنطونيلي, تعزيز خط هجومه العقيم الذي لم يسجل أي هدف في المراحل الثلاث الأولى من البطولة الألمانية. 

الأندية الإنجليزية
وفي إنجلترا قال نادي توتنهام هوتسبير اللندني إنه تعاقد مع المدافع الكوري الجنوبي لي يونغ بيو قادما من نادي أيندهوفن بطل دوري هولندا. 

وأصبح لي البالغ من العمر 28 عاما ثاني لاعب كوري جنوبي ينضم لأحد أندية الدرجة الممتازة بإنجلترا بعد أن انتقل زميله السابق في أيندهوفن بارك جي سونغ إلى نادي مانشستر يونايتد في يونيو/حزيران الماضي.
 
وأخيرا فقد أعار ساندرلاند الإنجليزي حارس مرماه الإستوني الدولي مارت بوم إلى أرسنال حتى يناير/كانون الثاني المقبل، علما بأن الحارس البالغ من العمر 33 عاما لم يلعب مع ناديه أو منتخب بلاده منذ نحو عشرة أشهر بسبب خضوعه لعملية جراحية لمعالجة إصابة في الركبة.

المصدر : وكالات