لاعب فينورد ديريك كويت سجل الهدف الأول لفريقه (الفرنسية)


حسم فينورد روتردام لقاء القمة بالمرحلة الثالثة للدوري الهولندي لكرة القدم وحقق فوزا غاليا على مضيفه أياكس وصيف الموسم الماضي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد، بينما تغلب أيندهوفن حامل اللقب على رودا كيركراده 3-صفر.
 
تقدم فينورد بهدف أحرزه مهاجم ساحل العاج سالمون كالو في الدقيقة 15 وأضاف ديرك كويت الهدف الثاني للفريق الزائر في الدقيقة 47، ثم لعب الفريق بعشرة لاعبين ابتداء من الدقيقة 71 التي شهدت طرد لاعبه فيرني سنويل حيث نجح أياكس في تسجيل هدف وحيد عن طريق اليوناني أنغلوس خاريستياس في الدقيقة 79.
 
وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لفريق فينورد ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ويتخلف بفارق الأهداف عن فريقي ألكمار وفالفيك.
 
وفي المباراة الثانية, أنهى أيندهوفن الشوط الأول متقدما على رودا بهدف  للاعب فرفان (37) ثم أضاف هدفين في الشوط الثاني عن طريق بيسلي (68) وفيليب كوكو (86) ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع.

بقية النتائج
وفي المباريات الأخرى فاز هيراكليس ألميلو الوافد الجديد على غرونينغن بهدفين لتاميروس (73) وكانساه (86 من ركلة جزاء) مقابل هدف للاعب لاك (19), وخسر أوتريخت أمام تونتي أنشكيده بهدف لسومرز (89) مقابل ثلاثة لكولينا (34) ونكوفو (72) وغاخوكيدزه (90). 




وتعادل روزندال مع فيللم تيلبورغ حيث تقدم الأول عن طريق لامنز (80 من ركلة جزاء) ثم تعادل الثاني بواطنه كالوفه (82)، علما بأن، ألكمار حقق فوزا كبيرا على فيتيس أرنهيم 5-صفر أمس السبت. 
 
ترتيب فرق الصدارة: 
  1- ألكمار                 9 نقاط 
  2- فالفيك                 9 
  3- فينورد                9 
  4- أيندهوفن               7 
  5- هيرالكليس             7 

المصدر : وكالات