بالاك (يمين) ومكاي في احتفال بالفوز (رويترز)

 
انفرد بايرن ميونيخ حامل اللقب بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه هرتا برلين 3-صفر في افتتاح المرحلة الثالثة من البطولة، مستفيدا من تعثر منافسيه فيردر بريمن وشالكه وهامبورغ وكولن حيث فشلوا جميعا في تحقيق الفوز على ملاعبهم.
 
وانتظر بايرن حتى الدقيقة الثانية من شوط المباراة الثاني ليفتتح التسجيل عن طريق صانع ألعابه مايكل بالاك إثر ركلة حرة مباشرة، ثم تسبب اللاعب نفسه في الهدف الثاني عندما مرر كرة عرضية لزميله محمد شول فتابعها برأسه داخل المرمى (85) قبل أن يختتم الهولندي روي مكاي ثلاثية فريقه بمجهود فردي رائع قبل النهاية بثلاث دقائق.
 
وهذا هو الهدف السادس لمكاي هذا الموسم ليعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين. 

وتعادل فيردر بريمن مع شتوتغارت 1-1 في مباراة قمة حضرها 35 ألف متفرج، حيث تقدم المضيف بهدف لمهاجمه الكرواتي إيفان كلاسنيتش في الدقيقة 40, بيد أن المهاجم الدولي الدانماركي يون دال توماسون المنتقل حديثا من ميلان الإيطالي, أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 50، ليحقق شتوتغارت تعادله الثالث مقابل خسارة واحدة.

أما هامبورغ فقد أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه هانوفر 1-1، حيث تقدم الأخير بواسطة التشيكي ييري ستاينر في الدقيقة 18, ثم تعادل هامبورغ بعد أربع دقائق بواسطة لاعبه الإيراني مهدي مهداوي.
 
ولم يكن شالكه وصيف الموسم الماضي أفضل حظا حيث تعادل مع ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 1-1 حيث تقدم الضيوف عبر المدافع الدانماركي كاسبر بوغلاند, ثم تعادل شالكه عبر دانماركي آخر هو إيبي ساند.
 
بقية النتائج
وخسر كولن أمام كايزرسلوترن 2-3، علما بأن الأخير تقدم بهدفين للتركي خليل التينتوب في الدقيقتين 19 و79 رافعا رصيده إلى 6 أهداف ليتقاسم صدارة الهدافين مع مكاي، ثم رد كولن بهدفين لماتياس شيرتس (81) ولوكاس بودولسكي (90), بيد أن كايزرسلوترن اقتنص الفوز في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء تصدى لها بنجاح الألباني إرفين سكيلا.
 
وفي بقية المباريات تقدم بايرليفركوزن بهدف للبلغاري ديميتار برباتوف لكن فولفسبورغ رد بهدفين للأرجنتيني أندريس داليساندرو والغيني بابلو ثيام، بينما فاز إينتراخت فرانكفورت على نورمبرغ بهدف وحيد سجله جيرماين جونز في الدقيقة 68. 




وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي دويسبورغ مع بوروسيا دورتموند, وأرمينيا بيليفيلد مع ماينتس. 
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ              9 نقاط
   2- فيردر بريمن              7
   3- هامبورغ                  7
   4- شالكه                      7
   5- كايزرسلوترن             6
      كولن                       6 

المصدر : وكالات