لاعبو مانشستر يحتفلون بالفوز على الفريق المجري (الفرنسية)


اكتمل عقد الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهل فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس الهولندي وإنترميلان الإيطالي بعد تجاوزها الدور التمهيدي الثالث. كما تأهلت فرق رينجرز الأسكتلندي وبريمن الألماني وفياريال الإسباني وأندرلخت البلجيكي للدور نفسه.
 
وتأهل مانشستر بجدارة بعدما جدد فوزه على مضيفه ديبريشن المجري 3-صفر مساء أمس الأربعاء في مباراة الإياب التي جرت بالعاصمة المجرية بودابست، علما بأنه فاز بنفس النتيجة في مباراة الذهاب.
 
وجاءت أهداف مانشستر عن طريق مدافعه الدولي الأرجنتيني غابرييل هاينتسه (20 و60) وكيرون ريتشاردسون (65)، بينما أصيب مدافع الفريق غاري نيفيل واضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 12.
 
في المقابل تأهل أياكس بصعوبة على حساب ضيفه بروندبي الدانماركي حيث فاز عليه بنتيجة 3-1 بعد أن تعادلا في مباراة الذهاب 2-2.

وبدأ الفريق الدانماركي بالتسجيل بواسطة ألماندر في الدقيقة 44, ثم انتفض أياكس في الشوط الثاني وأدرك التعادل عن طريق راين بابل في الدقيقة 50 قبل أن يسجل هدفين متأخرين بواسطة الدولي ويسلي شنايدر في الدقيقتين 80 و88.

وبدوره تأهل إنتر ميلان بصعوبة بتعادله مع ضيفه شاختار دونيتسك 1-1 حيث استفاد من فوزه ذهابا 2-صفر. وبكر إنتر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة 13 عبر لاعب وسطه الدولي الأوروغوياني ألفارو ريكوبا, لكن الضيوف ردوا في الدقيقة 25 بواسطة إيلانو.

إنتر ميلان نجح في تجاوز الدور التمهيدي (الفرنسية)

بقية النتائج
وتأهل رينجرز الأسكتلندي بسهولة بعدما جدد فوزه على ضيفه فاماغوستا  القبرصي بهدفين نظيفين سجلهما البلجيكي توماس بوفل (39) والكرواتي دادو برشو (58)، علما بأنه فاز 2-1 ذهابا في نيقوسيا.

وحجز فيردر بريمن الألماني بطاقته إلى الدور الأول بتغلبه على ضيفه بال السويسري بثلاثية نظيفة سجلها الكرواتي إيفان كلاسنيتس (64 و72) وتوماس بوروفسكي (68 من كلة جزاء)، ليعوض خسارتها ذهابا 1-2.
 
وتأهل فياريال على حساب إيفرتون الإنجليزي الذي فاز عليه إيابا بهدفين للأرجنتيني سورين والأورغواياني فورلان مقابل هدف للإسباني أرتيتا ليكرر فوزه ذهابا بنفس النتيجة.
 
ولحق أندرلخت البلجيكي بركب المتأهلين عندما فاز على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما سرهات (72) ومبينزا (84)، علما بأنه فاز أيضا في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.

المصدر : وكالات