الهولندي بونفرير يستقيل من تدريب كوريا الجنوبية
آخر تحديث: 2005/8/23 الساعة 15:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/23 الساعة 15:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/19 هـ

الهولندي بونفرير يستقيل من تدريب كوريا الجنوبية

   بونفرير استقال بعد فشل في الوفاء بوعوده بشأن تحسين أداء المنتخب الكوري (رويترز-أرشيف)


أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تقدم الهولندي جو بونفرير باستقالته من تدريب المنتخب الكوري، مشيرا إلى أنه سيبدأ على الفور البحث عن مدير فني جديد للمنتخب المتأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.

وقاد بونفرير كوريا لبلوغ النهائيات للمرة السادسة على التوالي في يونيو/حزيران الماضي إلا أن سلسلة من العروض السيئة منذ تأهل الفريق لكأس العالم أدت إلى تزايد المطالب باستقالته قبل البطولة. 

وحرص عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الكوري الجنوبي كانغ شين على التأكيد بأن الاتحاد لم يطلب من بونفرير الاستقالة وأن الأخير هو الذي طلب ذلك واتفق أعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد على قبول استقالته.

وتزايدت الانتقادات لبونفرير منذ أن اختتمت كوريا الجنوبية بطولة شرق آسيا في المركز الأخير برصيد نقطتين وراء الصين (5 نقاط) وكوريا الشمالية (4) واليابان (4) في وقت سابق من الشهر الحالي، ثم طالبت الجماهير ووسائل الإعلام باستقالته بعد هزيمة المنتخب على أرضه صفر-1 أمام السعودية في آخر مباريات الفريق بتصفيات كأس العالم.
 
وفور استقالة بونفرير بدأت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية تتحدث عن البديل المحتمل حيث تردد اسم الفرنسي برونو ميتسو مدرب نادي الغرافة القطري والأسكتلندي ميك مكارثي مدرب نادي ساندرلاند الإنجليزي.
المصدر : وكالات