غزة تستضيف مباراة بدوري أبطال العرب
آخر تحديث: 2005/8/22 الساعة 21:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/22 الساعة 21:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/18 هـ

غزة تستضيف مباراة بدوري أبطال العرب

لاعب الاتحاد السعودي البرازيلي سيرجيو (يمين) يتسابق للكرة مع لاعب الأهلي القطري يونس علي خلال دوري أبطال العرب الموسم الماضي (الفرنسية)

قررت اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم إقامة مباراة العودة بين فريقي شباب رفح الفلسطيني والوحدات الأردني بمدينة غزة الفلسطينية.

وأوضح الأمين العام للاتحاد العربي عثمان السعد أن المباراة التي ستقام يوم 30 سبتمبر/أيلول المقبل بعزة سيكون لها احتفال بارز حيث تأتي بمناسبة إخلاء المستوطنات اليهودية بقطاع غزة عقب احتلال دام ما يقارب أربعة عقود.

وأضاف السعد أن هذه هي المباراة الرسمية الأولى بغزة وستعقبها مباريات أخرى في المستقبل, كما سيتم دعوة كلا من رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام لحضور هذا اللقاء الذي سيبث على الهواء مباشرة.

من جهة أخرى، قال السعد إنه لا يعلم السر في انسحاب نادي الوكرة القطري من البطولة العربية, مؤكدا أنه كان يتمنى مشاركته كممثل للكرة القطرية التي لها إمكانيتها الهائلة.

وقد حكم على الوكرة بعقوبة مالية قدرها 5 آلاف دولار بقرار من اللجنة المنظمة بسبب انسحابه قبل ساعات من إجراء قرعة دوري أبطال العرب مساء يوم الجمعة الماضي.

وعلى صعيد آخر، قررت لجنة الحكام بالاتحاد العربي برئاسة غانم الغانم الاستعانة بحكام أجانب من قارتي أفريقيا وآسيا لإدارة بعض المباريات بالبطولة.

المصدر : رويترز