الزمالك والنجم الساحلي لنصف نهائي أبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2005/8/22 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/22 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/18 هـ

الزمالك والنجم الساحلي لنصف نهائي أبطال أفريقيا

لاعب الزمالك معتز إينو يمر من لاعب أسيك إسماعيل بوفانا (الفرنسية)


تأهل الزمالك المصري إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه أسيك أبيدجان بطل ساحل العاج 2-1 مساء الأحد بالقاهرة في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لربع نهائي المسابقة.
 
تقدم الزمالك بهدف مبكر لمهاجمه جمال حمزة في الدقيقة الثانية، لكن أسيك نجح في إدراك التعادل بهدف جميل لإسماعيل فوفانا في الدقيقة 72 قبل أن ينتزع الفريق المصري الفوز بركلة جزاء تصدى لها بنجاح المدافع وائل القباني في الدقيقة 91.
 
وبهذا الفوز الذي يعد الثاني على التوالي رفع الزمالك رصيده إلى تسع نقاط معززا صدارته للمجموعة يليه النجم الساحلي الذي رفع رصيده إلى سبع بتعادله مساء السبت مع مواطنه الترجي.
 
الترجي تلاشت آماله في التأهل رغم امتلاكه أربع نقاط بسبب تفوق النجم عليه في المواجهات المباشرة (تعادلا صفر-صفر في سوسة و1-1 في تونس العاصمة) بينما تجمد رصيد أسيك عند ثلاث نقاط.
 
جدير بالذكر أن الزمالك خاض لقاء أسيك تحت قيادة مديره الفني الجديد فاروق جعفر الذي خلف الألماني المقال ثيو بوكير.
 

مدافع النجم الساحلي يبعد الكرة قبل مهاجم الترجي أوليفيرا (الفرنسية)

فوز إنيمبا
وفي المجموعة الأولى لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عزز إنيمبا النيجيري حامل اللقب في الموسمين الماضيين آماله في بلوغ نصف النهائي إثر فوزه على ضيفه أياكس كيب تاون الجنوبي أفريقي 2-صفر مساء الأحد.
 
جاء الهدفان في الشوط الثاني وسجلهما أبوو (63) وتاياكاسي (87) ليحقق إنيمبا فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب على الرجاء البيضاوي المغربي بنفس النتيجة قبل أسبوعين، علما بأنه يحتل المركز الثاني في المجموعة خلف الأهلي المصري الذي ضمن صدارة المجموعة والتأهل بتعادله مساء السبت مع مضيفه الرجاء 1-1.
 
ويملك الأهلي 11 نقطة مقابل 7 لإنيمبا و5 للرجاء و3 نقاط لأياكس صاحب المركز الأخير الذي تلاشت آماله في المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة.
المصدر : وكالات