الإسماعيلي يهزم المقاولون وجولة حاسمة بدوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2005/8/20 الساعة 01:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/20 الساعة 01:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/16 هـ

الإسماعيلي يهزم المقاولون وجولة حاسمة بدوري أبطال أفريقيا

لاعب المقاولون نبيل أبوزيد محاصرا بلاعبين من الإسماعيلي الذي  فرض رقابة مشددة على مفاتيح لعب الخصم (الفرنسية)

اقترب فريق الإسماعيلي المصري من التأهل للدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي بفوزه على مواطنه المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت أمس في ملعب الأخير بالجبل الأخضر.

رفع الإسماعيلي رصيده إلى 7 نقاط في حين تجمد رصيد المقاولون عند 3 نقاط وأصبحت مهمة التأهل في غاية الصعوبة.

بدأ الإسماعيلي بضغط هجومي مكثف واستعاد مهاجمه محمد محسن أبو جريشة ذاكرة التهديف في الدقيقة الرابعة مستغلا تردد دفاع المقاولون في تشتيت إحدى الكرات. وزاد الهدف من معنويات لاعبي الإسماعيلي فأضافوا هدفا ثانيا عن طريق محمد حمص في الدقيقة الثانية عشر.

ونجح المقاولون في التقاط انفاسه ونجح في تعديل النتيجة بهدفين في الدقائق العشر الأخيرة برأسية تامر عبد الحكيم وتسديدة قوية لأيمن زين من داخل منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني ضغط لاعبو الإسماعيلي بقوة لكن دفاع المقاولون وحارس مرماه أبطلوا مفعول جميع الهجمات وفي المقابل شكلت الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض خطورة نسبية على مرمى حارس الإسماعيلي محمد فتحي الذي تصدى لتسديدتين قويتين.

وتمكن محمد جودة من إحراز هدف الفوز للإسماعيلي من ركلة حرة في الدقيقة 77 نفذها ببراعة ومرت من فوق المدافعين وحارس المرمى الذين انشغلوا بمراقبة عمرو الدسوقي.

دوري الأبطال
وفي دوري الأبطال الأفريقي تجرى اليوم وغدا مباريات الجولة الخامسة لدوري الثمانية والتي وصفت بجولة الموت حيث تحدد نتائجها بشكل كبير الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي قبل الجولة الأخيرة.

الزمالك تعادل مع الترجي في القاهرة وفاز عليه في تونس (الفرنسية-أرشيف)

يستضيف الرجاء المغربي مساء اليوم في الدار البيضاء الأهلي المصري الذي يكفيه التعادل لإعلان تأهله رسميا وضمان صدارة المجموعة الأولى. وسيلعب الأهي بحسب تصريحات مدربه على الفوز لتأكيد على أنه أكثر الفرق المرشحة لاحرازاللقب.

أما الرجاء فليس أمامه بديل سوى الفوز للدخول في دائرة المنافسة على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة حيث يحتل الفريق المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط خلف أنيمبا الذي يلتقي غدا الأحد مع أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي في المباراة الثانية بالمجموعة.

وفي المجموعة الثانية التي اشتهرت بمجموعة التعادلات يلتقي الترجي التونسي مع مواطنه النجم الساحلي. ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز خاصة الترجي الذي يتذيل المجموعة برصيد ثلاث نقاط أما النجم فيشارك الزمالك المصري الصدارة برصيد أربع نقاط.

ويستضيف الزمالك في القاهرة غدا الأحد آسيك أبيدجان بطل ساحل العاج ويسعى الفريق المصري بقياده مدربه الجديد فاروق جعفر لتحقيق الفوز لضمان التأهل رسميا إذا تعادل الفريقان التونسيان أو فاز النجم الساحلي.

ومن المتوقع أن يجري جعفر تعديلات في طريقة اللعب



تختلف عن المدرب الألماني ثيو بوكير الذي أقبل عقب تعادل الزمالك في أولى مبارياته بالدوري المصري.

المصدر : وكالات