البحريني رمزي يتألق بهلسنكي وأميركا تتصدر الميداليات
آخر تحديث: 2005/8/15 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/15 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/11 هـ

البحريني رمزي يتألق بهلسنكي وأميركا تتصدر الميداليات

رمزي راشد (وسط) يتلقد الذهب للمرة الثانية (الفرنسية)
حقق العداء البحريني راشد رمزي إنجازا تاريخيا وأحرز أمس الأحد الميدالية الذهبية لسباق العدو 800 متر في بطولة العالم العاشرة لألعاب القوى التي أقيمت بالعاصمة الفنلندية هلسنكي ليكون أول عداء في تاريخ بطولات العالم يحرز ذهبيتي سباقي المسافات المتوسطة بعد أن فاز قبل أيام بذهبية سباق 1500 متر في نفس البطولة.

ونجح رمزي المولود بالمغرب في احتلال المركز الأول بسباق العدو 800 بعدما قطع المسافة في دقيقة واحدة و44.24 ثانية بينما حل البطل الأوليمبي الروسي يوري بورزاكوفسكي في المركز الثاني مسجلا دقيقة واحدة و44.51 ثانية ليحتفظ بالميدالية الفضية التي أحرزها في بطولة العالم الماضية بباريس.

أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فكانا من نصيب الكيني وليام يامبوي الذي قطع مسافة السباق في دقيقة واحدة و44.55 ثانية.

ونجح رمزي بذلك في تعويض ألعاب القوى العربية عن غياب البطل الأوليمبي المغربي هشام القروج بسبب الإصابة.

وكانت الذهبية التي أحرزها رمزي أمس سببا في وضع البحرين في المركز الثامن بجدول ترتيب ميداليات البطولة علما بأن البعثة البحرينية لم تحرز سوى هاتين الذهبيتين اللتين فاز بهما رمزي بعد أن أخفقت مواطنته مريم جمال الأثيوبية الأصل واحتلت المركز الخامس أمس في سباق العدو 1500 متر.

ومع ختام مسابقات البطولة أمس احتلت البعثة الأميركية صدارة جدول الميداليات برصيد 25 ميدالية منها 14 ذهبية وثماني فضيات وثلاث برونزيات بينما جاءت روسيا في المركز الثاني برصيد 20 ميدالية متنوعة منها سبع ذهبيات وثماني فضيات وخمس برونزيات.

وفي منافسات اليوم الأخير استعادت العداءة البريطانية باولا رادكليف انتصاراتها وأحرزت ذهبية سباق الماراثون وحطمت الكوبية أوليسيديس مينينديز الرقم القياسي العالمي لمسابقة رمي الرمح وفازت الروسية تاتيانا توماشوفا بلقب سباق العدو 1500 متر وانتزع الأوكراني يوري كريمارينكو ذهبية مسابقة الوثب العالي بينما فاز الكيني بنيامين ليمو بذهبية سباق العدو 5000 متر.

وفاز المنتخب الروسي بسباق التتابع 1600 متر سيدات بينما أحرز المنتخب الأميركي ذهبية نفس السباق للرجال.

المصدر : وكالات