صراع الأجيال في نهائي بطولة مونتريال للتنس
آخر تحديث: 2005/8/14 الساعة 10:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/14 الساعة 10:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/10 هـ

صراع الأجيال في نهائي بطولة مونتريال للتنس

أغاسي يسعى للقب الـ61 في مسيرته الرياضية (رويترز)

فيما وصف بصراع الأجيال في الرياضة يلتقي اليوم الإسباني الشاب رافايل نادال والأميركي المخضرم أندريه أغاسي في المباراة النهائية من دورة مونتريال الدولية للتنس إحدى الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها نحو 2.4 مليون دولار.

ففي نصف النهائي أمس السبت فاز نادال (19 عاما) المصنف أول على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-4 و7-5, في حين تغلب أغاسي (35 عاما) الرابع على البريطاني غريغ روسيدسكي 6-4 و6-4.

ويسعى نادال بطل رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى، إلى لقب عاشر في مسيرته وتاسع هذا العام. واستطاع اللاعب الإسباني تحقيق الفوز بعدما كسر إرسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الأولى وأنهاها 6-4 في 51 دقيقة, ثم مرة أخرى في الشوط التاسع من الثانية وتقدم 5-4.

نادال حقق هذا العام ثماني بطولات(رويترز)
وكسر ماتيو بدوره إرسال نادال وهو ما لم يستطع القيام به أحد في 4 مباريات في هذه الدورة, فأدرك التعادل 5-5 لكن الإسباني لم يمنحه الفرصة لالتقاط الأنفاس مستغلا خطأين مزدوجين من جانب الفرنسي فأحرز الشوطين الأخيرين وأنهى المجموعة 7-5 وبالتالي المباراة.

أغاسي ما زال يعيش نشوة الفوز بلقبه الستين قبل أسبوعين في لوس أنجلوس ويخوض النهائي الـ89 في مسيرته ويأمل اعتلاء منصة التتويج في مونتريال للمرة الرابعة بعد أعوام 92 و94 و95.

ولم تكن مباراة أغاسي وروسيد سكي بنفس قوة تلك التي جمعت بين نادال وماتيو واستطاع اللاعب الأميركي تحويل نتيجتها لمصلحته مستفيدا من الإرهاق الذي بدا على منافسه. وكان كسر أرسال روسيد سكي مرة واحدة كافيا لأغاسي لبلوغ النهائي الـ89 والأمل باللقب الحادي والستين. وستكون المباراة النهائية غاية في الإثارة والتشويق بين لاعبين يمثلان جيلين مختلفين, علما بأن أغاسي أحرز لقبه الأول عندما كان منافسه الإسباني طفلا في عامه الأول.

من جهة أخرى تأهلت الروسية الشابة أنستاسيا ميسكينا أمس السبت للمباراة النهائية في بطولة ستوكهولم المفتوحة للتنس للسيدات بعد فوزها على الفرنسية إميلي لوا. ففي أولى مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في العاصمة السويدية فازت المصنفة الثانية ميسكينا على لوا غير المصنفة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 3-6 و6-1 و6-4.

في المباراة النهائية للبطولة اليوم تلتقي ميسكينا مع المصنفة الخامسة السلوفينية كاترينا سريبوتنيك أو الروسية فيرا دوتشفينا. وقد توقفت مباراة الدور قبل النهائي الثانية بين دوتشفينا وسريبوتنيك بسبب الأمطار وكانت الأولى متقدمة 6-صفر و6-5 عند توقف المباراة.

المصدر : وكالات