تايلند تشارك رسميا باستضافة كأس أمم آسيا 2007
آخر تحديث: 2005/8/13 الساعة 09:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/13 الساعة 09:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/9 هـ

تايلند تشارك رسميا باستضافة كأس أمم آسيا 2007

تايلند نجحت في اختبار الاتحاد الآسيوي 

اكتمل عقد الدول المضيفة لكأس آسيا لكرة القدم، بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الجمعة رضاه عن المتطلبات الضرورية التي وفرها الاتحاد التايلندي للعبة للاستضافة المشتركة لكأس آسيا 02007

وبعد أن تم ترشيحها للاستضافة المشتركة للحدث مع ثلاث دول أخرى، كان على تايلند أن تقنع الاتحاد خلال مهلة شهر بجدارة الاستضافة من خلال تحسين منشآتها الرياضية وإلا واجهت استبعادها من تنظيم كأس أمم آسيا وترشيح سنغافورة بدلا منها.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد محمد بن همام عقب انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية بالعاصمة الماليزية كوالامبور أمس، أنه تم القيام بالكثير خلال الشهرين الماضيين لإقناع الاتحاد بالتزام تايلند لاستضافة النهائيات.

وأضاف القطري بن همام "منذ اجتماعنا الأخير بالدول الأربع المستضيفة نجحت تايلند في تقديم الملفات التي تثبت دعم الحكومة المحلية لاستضافة نهائيات كأس آسيا وبرامج تحسين المنشآت الرياضية".. نحن الآن مقتنعون بأن تايلند مستعدة لاستضافة الحدث الآسيوى فى 2007".

وسيتم التوقيع على اتفاق لاتحاد تنظيمي يوضح التزامات الدول المستضيفة والاتحاد الآسيوي في نوفمبر/تشرين الثاني، حيث سيتم التأكيد رسميا على استضافة إندونيسيا وماليزيا وتايلند وفيتنام الكأس القارية. وبالإضافة لتلك الدول، قدم 25 اتحادا وطنيا آخر طلبات المشاركة في تلك البطولة.

وتجرى قرعة تصفيات النهائيات يوم 4 يناير/كانون الثاني المقبل بمشاركة 24 منتخبا ستوزع على ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في المجموعة الواحدة تلعب فيما بينها ذهابا وإيابا، على أن تنطلق الجولة الأولى يوم 28 فبراير/شباط المقبل.

الجمهور الآسيوي ملح البطولات ولاعب أساسي في نجاحها
ويتأهل للنهائيات صاحبا المركزين الأول والثاني بكل مجموعة بالإضافة للدول الأربع المضيفة المؤهلة مباشرة.

والدول المشاركة بالتصفيات هي أستراليا والبحرين والصين وتايوان وهونغ كونغ والهند وإيران والعراق واليابان والأردن وكوريا الجنوبية والكويت ولبنان وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والسعودية وسنغافورة وسريلانكا وسوريا والإمارات وأوزبكستان واليمن.

وسيخوض منتخبا باكستان وبنغلاديش الأدنى تصنيفا في القارة الآسيوية مباراتين فاصلتين بينهما في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لينضم أحدهما إلى
المنتخبات السابقة.

المصدر : وكالات