مصر تحتفل بإنجازات رياضييها في ألعاب المتوسط
آخر تحديث: 2005/7/8 الساعة 15:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/8 الساعة 15:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/2 هـ

مصر تحتفل بإنجازات رياضييها في ألعاب المتوسط

منتخب الكرة الطائرة المصري فاز بذهبية المسابقة في اليوم الأخير للدورة (الفرنسية)

 
تستعد وزارة الشباب المصرية لتكريم أعضاء بعثتها الرياضية إلى دورة ألعاب البحر المتوسط التي اختتمت في الثالث من يوليو/ تموز الجاري  بمدينة ألميريا الإسبانية وحققت خلالها مصر المركز الخامس، والأول بين الدول العربية المشاركة في الدورة.
 
وحصدت مصر 43 ميدالية متنوعة من بينها 15 ذهبية و10 فضيات و18 برونزية، لتحقق ثالث أفضل نتيجة لها في تاريخ منافسات هذه الدورة بعد دورتي الإسكندرية التي حققت مصر فيها 65 ميدالية منها 20 ذهبية، وبيروت التي حققت مصر فيها 74 ميدالية منها 24 ذهبية.

وجاءت معظم الميداليات المصرية في الألعاب الفردية خاصة المصارعة ورفع الأثقال والملاكمة والكاراتيه، وكان الاستثناء هو منتخب الكرة الطائرة الذي تألق واعتلى منصة التتويج في مقابل تراجع كرة اليد وأداء متوسط لكرة السلة وغياب كرة القدم عن المشاركة.
 
ويؤكد المدير العام للجنة الأولمبية المصرية أحمد عنان أن ما حققته البعثة المصرية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط يعد إنجازا رغم الإمكانيات المحدودة التي تم توفيرها للبعثة وفترة الإعداد البسيطة التي لم تتعد ستة أشهر.

وقال عنان في تصريح للجزيرة نت إن استعدادات الفرق المشاركة في الدورة بدأت متأخرة حيث لم تكن هناك فترة للإعداد الكامل لجميع الألعاب المشاركة، مشيرا إلى أن حصول فريق الطائرة على ذهبية الدورة كان مفاجأة كبيرة حققها الفريق الذي ظهر بمستوى جيد خلال جميع المباريات التي لعبها.

ورفض عنان تصريحات رئيس اتحاد كرة اليد المصري حسن مصطفى الذي أكد فيها رضاه عن نتائج فريق اليد، مؤكدا أن الفريق ما زال يعاني مشاكل كثيرة بعد أن كان من الفرق التي تنافس في جميع البطولات الدولية التي يدخلها.

المصارع كرم جابر فاز بذهبية (الفرنسية)

إعداد متواضع
من جهة أخرى انتقد مدير اللجنة الأولمبية المصرية عدم وجود ميزانية خاصة في اللجنة لتكريم الفائزين في الدورة، مشيرا إلى أن وزير الشباب المصري ممدوح البلتاجي أعلن قبل الدورة عن مكافآت مالية مقدارها 60 ألف جنيه مصري للذهبية و30 ألف للفضية و20 ألف للبرونزية.
 
وأخيرا أكد عنان أن إجمالي المبلغ الذي خصص للإنفاق على البعثة المصرية في فترة الإعداد لم يتجاوز ستة ملايين جنيه (مليون دولار تقريبا) مؤكدا أنه مبلغ زهيد تنفقه بعض الدول على لاعب واحد بغرض إحراز ميدالية في الدورات الأولمبية.
 
من جانبه قال عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عزمي مجاهد وهو نجم سابق في كرة الطائرة، إن هذا الإنجاز فى دورة ألعاب البحر المتوسط يعد دفعة قوية للاعبيين المشاركين فى أولميباد بكين عام 2008، مؤكدا أن اللاعب المصري لديه إمكانات هائلة يمكن استغلالها إذا أتيحت له الفرص في التدريب والإعداد الجيد.



وطالب مجاهد فى تصريح للجزيرة نت الاتحادات المصرية واللجنة الأولمبية بالاهتمام بالألعاب الجماعية بالتوازي مع الألعاب الفردية التي حققت إنجازات طيبة في ألعاب المتوسط وقبلها في أولمبياد أثينا. 
_____________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة