ألونسو يحيي الجماهير لدى عبوره خط النهاية (رويترز)


عاد متسابق رينو الإسباني فرناندو ألونسو للانتصارات وفاز بسباق جائزة فرنسا الكبرى المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد ليحتفظ بصدارة الترتيب العالمي بفارق كبير عن أقرب منافسيه.
 
ولم يجد ألونسو صعوبة في تحقيق الفوز بالسباق الذي جرى على حلبة ماني كور أمس الأحد حيث قطع مسافة 308.586 كلم في زمن قدره ساعة و31 دقيقة و 22.233 ثانية، ليتقدم بفارق 11.805 ثانية على الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) الذي حل ثانيا قبل بطل العالم الألماني مايكل شوماخر (فيراري).
 
وتعد هذه النتيجة رائعة بالنسبة لرايكونن الذي انطلق من المركز
الثالث عشر بسبب تعرضه لعقوبة التراجع 10 مراكز بعد أن اضطر لتبديل محرك سيارته الذي أصيب بكسر في التجارب الحرة يوم الجمعة حسب القوانين الجديدة للبطولة.

واحتل البريطاني جنسون باتون (بار هوندا) المركز الرابع تلاه الإيطالي يارنو ترولي (تويوتا) ثم مواطنه جانكارلو فيزيكيلا (رينو) السادس ثم الألماني رالف شوماخر (تويوتا) في المركز السابع.
 
وهذا الفوز هو الخامس لألونسو هذا الموسم، وقد رفع رصيده في الترتيب العام للبطولة إلى 69 نقطة, يليه رايكونن (45) ومايكل شوماخر (40)، بينما تتصدر رينو ترتيب الصانعين برصيد 89 نقطة يليها ماكلارين مرسيدس 71، ثم فيراري 69.

المصدر : وكالات