الفيفا يجري قرعة بطولة العالم للأندية لكرة القدم
آخر تحديث: 2005/7/30 الساعة 19:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/30 الساعة 19:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/24 هـ

الفيفا يجري قرعة بطولة العالم للأندية لكرة القدم

القرعة جنبت ليفربول من مواجهة ساوباولو القوي في الدور الأول (الفرنسية-أرشيف)

أوقعت قرعة بطولة العالم للأندية لكرة القدم التي أجريت في طوكيو اليوم فريق ليفربول الإنجليزي مع الفائز من مباراة سيدني أف.سي الأسترالي وديبورتيفو سابيسا الكوستاريكي.

وأصبح ليفربول الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مصنفا ومن ثم سينضم إلى البطولة التي تشارك بها ستة فرق في مرحلة الدور قبل النهائي مع فريق ساوباولو البرازيلي حامل لقب بطولة كأس ليبرتادوريس لفرق أميركا الجنوبية.

ويلعب فريق سيدني مع ديبورتيفو سابيسا في تويوتا يوم 12 ديسمبر/كانون الأول القادم لتحديد أيهما سيقابل ليفربول في الدور قبل النهائي بالبطولة.

ويتطلع سيدني ممثل منطقة أوقيانوس والذي تأسس فقط العام الماضي للقاء ليفربول الذي يلعب بالدوري الممتاز الإنجليزي في نصف نهائي البطولة.

ويدرب فريق سيدني لاعب المنتخب الألماني السابق بيير ليتبارسكي وضم الفريق في وقت سابق من العام الحالي مهاجم مانشستر يونايتد السابق دوايت يورك.

أما فريق ساوباولو فلا يُعلم بعد منافسوه إذ إن بطولتي الأمم الآسيوية والأمم الأفريقية لم تختتم بعد. ويواجه الفريقان حاملا لقب البطولتين بعضهما البعض يوم 11 ديسمبر/كانون الأول، والفائز منهما يقابل ساوباولو في نصف النهائي.

وتقام مباراتا الدور قبل النهائي في البطولة يومي 14 و15 من الشهر نفسه في طوكيو ويوكوهاما على التوالي، أما مباراة النهائي فتقام في يوكوهاما يوم 18 منه.

ونظم الفيفا أول بطولة عالم للأندية منذ خمسة أعوام في البرازيل، ولكنه أوقفها عام 2001 في أعقاب انهيار شريكه التسويقي. وحلت هذه البطولة محل بطولة كأس العالم للأندية التي كانت تقام بين بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا.

ويحصل الفائز بلقب البطولة الجديدة التي تنظم في الفترة من 11 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل في اليابان على 4.5 ملايين دولار.

المصدر : الفرنسية