محمود جمعة-القاهرة
أحرز نادي الأهلي لقب كأس السوبر المصري بعد فوزه على نظيره إنبي بهدف نظيف بعد وقت إضافي على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة، ليرفع رصيده إلى بطولتين للسوبر متساويا مع غريمه التقليدي الزمالك في عدد مرات الحصول على هذه البطولة.

وبهذا اللقب ينجح الأهلي في افتتاح موسمه بالفوز ببطولة السوبر للمرة الثانية خلال خمس سنوات هي عمر البطولة.

قدم الفريقان مباراة متواضعة المستوى في شوطيها الأول والثاني، ولكن الأداء تحسن إلى حد كبير فى الشوطين الإضافيين خاصة بعد أن أحرز وائل جمعة هدف الأهلي الوحيد في اللقاء.

عصام عبد المنعم رئيس اتحاد كرة القدم المصري الأسبق قال للجزيرة نت إن المبارة لم تكن على المستوى الفني المطلوب من الفريقين ولم تكن بمثابة مباراة بطولة، موضحا أن نقص الشجاعة عند لاعبي الفريقين أدى إلى انحصار اللعب في منتصف الملعب وعدم وجود هجمات خطيرة على المرميين خلال الوقت الأصلي من اللقاء.

وأضاف أن تغييرات المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه بنزول وائل رياض (شيتوس) ومحمد بركات كان لها مفتاح السر في اللقاء فبعدها سيطر الأهلي على مجريات الأمور في الملعب واستطاع تحقيق فوز مقنع وكان بإمكانه إحراز العديد من الأهداف لولا تسرع لاعبيه، منتقدا نسبة الفرص الضائعة في اللقاء خاصة من قبل لاعبي الأهلي.

وعن تخصيص إيرادات المباراة لضحايا تفجيرات شرم الشيخ قال عبد المنعم إنها لمسة جميلة من اتحاد الكرة المصري ومن الأهلي وإنبي، مقترحا أن تكون نسبة معينة من إيرادات المباريات في الموسم المقبل لصالح إعادة إعمار مدينة الجمال والسلام شرم الشيخ ولصالح الضحايا الذين فقدوا أو أصيبوا في هذه التفجيرات.

ومن جانبه قال عدلي القيعي مدير التسويق في النادي الأهلي للجزيرة نت إن الفريق أدى مباراة جيدة المستوى رغم خطة إنبي الدفاعية المحكمة.

وأضاف القيعي أنه كان بإمكان لاعبي الأهلي إحراز العديد من الفرص خلال اللقاء الذي أتيحت فيه أكثر من عشر فرص مؤكدة للأهلي، في حين لم تتح لإنبي خلال اللقاء إلا فرصتين في الوقت الإضافي، مشيرا إلى أن إنبي لم يظهر أي خطورة خلال المباراة وذلك بسبب التزام لاعبيه بالخطة الدفاعية التي وضعها مديره الفني القائد طه بصري.

وشدد القيعي على أن موافقة الأهلي على تخصيص إيرادات هذه المباراة لصالح ضحايا تفجيرات شرم الشيخ تأتي مساهمة من النادي الذي يعبر عن قطاع كبير من المصريين، مشيرا إلى أن إيرادات هذه المباراة وإن كانت بسيطة إلا أنها تحمل معنى كبيرا في نفوس المصريين.
____________________

مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة