أرمسترونغ رافعا أصابعه السبع في إشارة إلى انتصارته المتتالية لهذه الدورة (الفرنسية)

أحرز الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ الأحد اللقب السابع على التوالي لدورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية، بعد المرحلة الأخيرة من السباق التي تصدرها الكزخي ألكسندر فينوكوروف.

وقال أرمسترونغ (33 عاما) إنه المسيطر الوحيد على دورة فرنسا للدراجات الهوائية منذ عام 1999 عند عودته للمنافسة بعد معاناة صعبة مع مرض السرطان, وهو فرح بإنهاء النسخة الثانية والتسعين للدورة في الصدارة.

وتوج الأميركي مسيرته الاحترافية بلقبه السابع على التوالي كونه خاض اليوم آخر سباق له بعدما قرر الاعتزال نهائيا. كما أنه فرض نفسه بقوة في دورة هذا العام ونجح في التتويج بسهولة، محققا رقما قياسيا في عدد احتفاظه بالقميص الأصفر وهو 83 مرة منذ مشاركته الأولى بالدورة.

وفي المقابل عاد المركز الثاني للإيطالي إيفان باسو الذي أنهى الدورة ثالثا في العام الماضي, وجاء الألماني يان أولريخ ثالثا.

وهذه المرة السابعة التي يضمن فيها أولريخ مكانا في منصة التتويج، علما بأنه صاحب اللقب لعام 1997. وجاء الإسباني فرانشيسكو مانسيبو رابعا وفينوكوروف خامسا.

وعلى صعيد الترتيب النهائي جاء أرمسترونغ أول بزمن قدره 86.15.05 ساعة, فيما جاء باسو ثانيا بفارق 4.40 دقائق, وأولريخ ثالثا بفارق 6.21 دقائق ومانسيبو رابعا بفارق 9.59 دقائق, وحل فينوكوروف خامسا بفارق 11.01 دقيقة.

المصدر : الفرنسية