إيتو قال إنه يحلم بالفوز مع برشلونة بدوري أبطال أوروبا (رويترز)


ترجم نجم الهجوم الكاميروني صامويل إيتو تصريحاته المتوالية بالبقاء مع ناديه برشلونة بطل الدوري الإسباني بشكل عملي ووافق على تمديد تعاقده مع النادي لخمس سنوات إضافية بحيث ينتهي عام 2010.
 
من جانبه عبر برشلونة عن تقديره لهدافه البالغ من العمر 24 عاما حيث تمت مضاعفة راتبه السنوي ليصل إلى 4.6 ملايين يورو بدلا 2.3 في عقده السابق، علما بأن العقد يتضمن بندا جزائيا حدد فيه بدل انتقال اللاعب بمبلغ قدره 150 مليون يورو.
 
وكان إيتو رفض خلال الأيام الماضية عرضا بالانضمام إلى تشلسي بطل الدوري الإنجليزي مؤكدا تمسكه بناديه الإسباني ليصبح ثالث لاعب يمدد عقده مع النادي بعد لاعب الوسط البرتغالي من أصل برازيلي ديكو ولاعب الوسط الإسباني إكزافييه.
ووصف رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا الذي يحتفل بعيد بميلاده, نبأ تمديد عقد إيتو بأنه "أفضل هدية تلقاها بهذه المناسبة"، بينما اعتبر إيتو من جانبه "أن الشيء الأهم في المرحلة المقبلة هو الفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم".
 
جدير بالذكر أن إيتو انضم إلى برشلونة في أغسطس/ آب 2004 قادما من مايوركا, وساهم بقوة في فوز الفريق بلقب بطل الدوري المحلي الذي غاب عن خزائن النادي منذ عام 1999, من خلال تسجيله 24 هدفا.


 
الأرجنتيني ميسي
من جهة أخرى أعلن برشلونة موافقته على تعديل عقده مع اللاعب الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي بعد مشاركة الأخير مع منتخب بلاده في مونديال الشباب المقام بهولندا.

وظهر ميسي مع الفريق الأول لبرشلونة للمرة الأولى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وأصبح وقتها أصغر مسجل في تاريخ النادي حين أحرز هدفا في مرمى الباسيتي عندما كان عمره 17 عاما.


المصدر : وكالات