طرد وإنذارات في أولى مسابقات الدوري السويسري
آخر تحديث: 2005/7/14 الساعة 19:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/14 الساعة 19:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/8 هـ

طرد وإنذارات في أولى مسابقات الدوري السويسري

تامر أبو العينين–سويسرا

بدأت مساء أمس مسابقة دوري كرة القدم السويسرية لموسم 2005 /2006، حيث فاز فريق يانغ بويز على منافسه كساماكس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان الفائز أحرز هدفه الأول في الدقيقة 33 من الشوط الأول من ضربة جزاء سددها التركي غوركان سيرميتر، ثم تمكن الألباني أنسي أغولي من تحقيق التعادل في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني.

لكن هدف الفوز الأول جاء في الدقيقة العشرين بضربة رأس سددها رأس الحربة فرانسيسكو نيري من ضربة ركنية نفذها حاقان ياكين، ثم واصل نيري الهجوم ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة والعشرين من الشوط الثاني.

ولم تكن مبارة البداية التي شهدها ملعب مدينة لا شودي فون أقصى غرب سويسرا حافلة فقط بالأهداف ولكن أيضا بالعديد من المخالفات الرياضية والتصرفات غير اللائقة من اللاعبين، حيث قام الحكم السويسري ريتو روتس بطرد لاعب يانغ بويز ماريو رايموندي قبل نهاية الشوط الأول لخروجه عن آداب اللعبة ثم طرد جويل غريفيتي من فريق كساماكس بداية الشوط الثاني، كما وجه ستة إنذارات للاعبين من الفريقين.

ورغم أن الجهاز الفني ليانغ بويز حاول تجديد حيويته بإضافة ستة لاعبين جدد وحقق فوزا في أولى مباريات هذا الموسم إلا أنه لم يصل إلى المستوى المطلوب من الناحية التقنية لغياب نجميه بوتيني وهوديل بسبب الإصابة، فاعتمد اللاعبون على المهارات الفردية بدلا من التعاون والخطط الهجومية المشتركة.

ويعتبر يانغ بويز من أقوى الفرق السويسرية المرشحة للحصول على بطولة دوري كرة القدم الممتاز ويتنافس معه نادي بازل، ومن قبيل المصادفة أن كلا منهما حصل على لقب البطولة 11 مرة ويحاولان الحصول على بطولة العام الحالي لتأكيد الصدارة في كرة القدم.

وقد رصد بازل ميزانية ضخمة للموسم الكروي الحالي، ويعتزم أن يحقق فوزا تاريخيا يسبق به غريمه التقليدي يانغ بويز.

وتتنافس عشرة فرق على بطولة الدوري، هي بازل ويانغ بويز وزيورخ وكسامكس وتون وإيفردون وشافهاوزن وآراو وغراسهوبرز وسان غالن.

ويأمل عشاق الكرة في سويسرا أن يكون الموسم الحالي أكثر إثارة من المواسم السابقة، لا سيما بعد استقدام العديد من اللاعبين الأفارقة ومن أميركا الجنوبية وتركيا وألبانيا.
_____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة