مفاجآت بختام كأس العالم للتجديف في سويسرا
آخر تحديث: 2005/7/11 الساعة 16:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/11 الساعة 16:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/5 هـ

مفاجآت بختام كأس العالم للتجديف في سويسرا

البطولة شهدت مفاجآت عديدة (الجزيرة نت)
شهد ختام مسابقة كأس العالم للتجديف في مدينة لوتسرن (وسط سويسرا) أمس الأحد العديد من المفاجآت، حيث تقدمت فرق لم يكن من المتوقع أن تحرز مراكز مهمة، بينما تراجعت أخرى عن نجاحاتها التي حققتها في مسابقات مماثلة.
 
فقد فاز التشيكي أندريه سيناك بالمركز الأول في فردي الرجال بعد أن قطع مسافة ألفي متر في 6 دقائق و46.59 ثانية، متقدما على منافسه النيوزيلاندي دريسدال بفارق ضئيل للغاية، بينما اكتفى النرويجي أولاف توفتا بالمركز الثالث، ليخرج الألماني مارسيل هاكر من المنافسة تماما، بعدما كان من المتوقع أن يكون من بين الفائزين الثلاثة الأوائل على الأقل.
 
وقد ساعدت سرعة ضربات تجديف التشيكي الفائز في تخطي منافسيه، حيث كانت في متوسط 42 ضربة في الدقيقة الواحدة. بينما حققت نيوزيلاندا المركز الأول في زوجي الرجال المنفرد، حيث كان من الصعب منافسة ناتان توادل وجورج بريدجواتر اللذين وصلا إلى الفوز بعد 6 دقائق و28.74 ثانية، ليتقدما على منافسيها من كرواتيا وإيطاليا.
 
وبينما حافظت سلوفينيا على تفوقها في زوجي الرجال المتكامل بعد 6 دقائق و14.25 ثانية، استطاع الفريق الألماني التمسك بالمرتبة الثانية قبل الفريق الإيطالي.
 
لكن الجائزة الأولى في رباعي الرجال كانت من نصيب بريطانيا بعد 5 دقائق و53.87 ثانية، تلتها هولندا ثم الدنمارك. وكان الفارق ضئيلا جدا بين الفرق المتنافسة في سباق رباعي الرجال المزدوج، حيث قفز فريق إستونيا إلى المركز الأول بعد 5 دقائق و44.55 ثانية ليتقدم على منافسه التشيكي بجزء بسيط من الثانية، الذي سبق بدوره بريطانيا بحوالي ثانيتين.
 
مسابقات النساء
أما في مسابقات النساء فقد حققت يكاترينا كارستن من روسيا البيضاء المرتبة الأولى في فردي النساء بوصولها إلى الهدف في 7 دقائق و23.10 ثانية، لتتفوق على منافستيها الفرنسية صوفي بالماري والسويدية فريدا سيفنسون.
 
وتمكن فريق نيوزيلندا من الاحتفاظ بالمركز الأول في ثنائي السيدات بعد 7 دقائق و03.52 ثانية ليسبق فريق روسيا البيضاء  بسبع ثوان، الذي سبق بدوره الفريق البريطاني بثلاث ثوان.
 
وفي سباق الثنائي المزدوج للسيدات فازت بلغاريا بالمركز الأول بعد 6 دقائق و41.06 ثانية تلتها السويد ثم بريطانيا.
 
وكانت الجائزة الوحيدة لروسيا في مسابقة رباعي السيدات المزدوج بعد 6 دقائق و20.91 ثانية، ثم جائت بريطانيا في المركز الثاني بعد 5 ثوان، وليبقى المركز الثالث من نصيب أوكرانيا.
 
وقد قفز الفريق الروماني إلى المركز الأول في مسابقة القارب الثماني للنساء، بعد أن قطع مسافة ألفي متر في 6 دقائق و6.83 ثانية، ليسبق الفريق الهولندي بأقل من


ثانيتين، ثم بقى الفريق الألماني في المركز الثالث.
____________________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة