مباريات صعبة تنتظر العرب في مونديال الشباب
آخر تحديث: 2005/6/9 الساعة 22:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/9 الساعة 22:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/2 هـ

مباريات صعبة تنتظر العرب في مونديال الشباب

هل تعيد مصر عروضها الباهرة التي قدمتها في مونديال الأرجنتين؟ (الفرنسية-أرشيف)

يدخل العرب كأس العالم لكرة القدم للشباب ما دون العشرين التي تحتضنها هولندا السبت بثلاثة منتخبات هي المغرب ومصر وسوريا، وستخوض مباريات صعبة في المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.
 
وتحتفظ تلك المنتخبات تجربة في هذه المسابقة, فمصر تدخلها للمرة الرابعة وقد بلغت ربع النهائي عام 1981 وحلت ثالثة عام 2001 بالأرجنتين, بينما وصلت سوريا إليها أربع مرات, فيما يبقى المغرب الأوفر حظا في بلوغ الدور الثاني لهذا العام.
 
وسيواجه المغرب في الدور الأول إسبانيا في مقابلة صعبة، تعقبها مباراتان مع تشيلي التي فاجأت الجميع بتصفيات أميركا الجنوبية وهندوراس التي حجزت بطاقتها في الكونكاكاف.
 
مباريات صعبة
ولن تكون مهمة "الفراعنة" أسهل في مواجهة الأرجنتين الفائزة بالكأس أربع مرات, وألمانيا حاملته عام 1981 والولايات المتحدة التي بلغت ربع النهائي عام 2003.
 
وكان مدرب المنتخب المصري محمد رضوان أعرب عن عدم رضاه عن فترة الإعداد, لكنه قال إن الفريق سيبذل كل جهد ممكن لمواصلة الانجاز السابق معتمدا على محترفي أوروبا مثل أحمد سمير فرج المحترف في سوشو الفرنسي ومحمود عبد الرزاق المحترف في باول سالونيك اليوناني.
 
أما المنتخب السوري فكان أفضل إنجاز له بالبرتغال عام 1991 حين بلغ ربع النهائي فائزا في الدور الأول على الأورغواي ومتعادلا مع إسبانيا, قبل أن تخرجه ركلات الترجيح في الربع النهائي بعد تعادله مع أستراليا.
 
من ناحيته أبدى مدرب المنتخب السوري اللاعب الدولي السابق كيفورك مردكيان تفاؤله بتحقيق نتيجة طيبة في مباراة الافتتاح مع كندا التي تمثل مفتاح التأهل إلى الدور الثاني خصوصا أن السوريين بلغوا الجاهزية المطلوبة بعد الفوز على أوكرانيا, معولا في ذلك على قائد المنتخب ماجد الحاج مهاجم فريق الجيش.  
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: