استقبال حافل لمارادونا في نابولي
آخر تحديث: 2005/6/9 الساعة 20:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: 6 جرحى في إطلاق نار داخل كنيسة في ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية
آخر تحديث: 2005/6/9 الساعة 20:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/3 هـ

استقبال حافل لمارادونا في نابولي

زحام شديد حول مارادونا لدى وصوله إلى مطار نابولي (الفرنسية)


لقي نجم كرة القدم الأرجنتيني السابق دييغو أرماندو مارادونا استقبال الأبطال لدى وصوله اليوم الخميس إلى مدينة نابولي الإيطالية التي شهدت عصره الذهبي في الملاعب.
 
وتجمع مئات المشجعين في مطار كابوديتشينو لاستقبال نجمهم المحبوب الذي يعود إلى المدينة لأول مرة منذ 14 عاما بهف المشاركة في مباراة لتكريم زميله السابق في نادي نابولي شيرو فيرارا. 

ولم يتضح ما إن كان مارادونا البالغ من العمر 44 عاما سيشارك فعليا في المباراة التي تقام في وقت لاحق بحضور مجموعة من لاعبي نابولي السابقين في مواجهة تشكيلة من لاعبي يوفنتوس الحاليين والسابقين يتقدمهم الفرنسي زين الدين زيدان المحترف حاليا في ريال مدريد الإسباني.
 
وكان مارادونا انضم إلى نابولي عام 1984 مقابل مبلغ قياسي بلغ ستة ملايين جنيه إسترليني (12.6 مليون دولار) في صفقة مثلت بداية العصر الذهبي للنادي الإيطالي الذي تحول من ناد متواضع المستوى إلى واحد من أفضل أندية العالم. 

وتحت قيادة مارادونا فاز نابولي بدوري إيطاليا مرتين وبكأس إيطاليا مرة فضلا عن الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 1989، بينما قاد مارادونا منتخب بلاده إلى الفوز بكأس العالم عام 1986 ثم المركز الثاني عام 1990.
المصدر : رويترز