الإسباني نادال يفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس
آخر تحديث: 2005/6/6 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/6 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/29 هـ

الإسباني نادال يفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

نجم الكرة الفرنسي زيدان يتوسط البطل ووصيفه (الفرنسية)


واصل نجم التنس الإسباني رافايل نادال مسيرته الناجحة حتى النهاية وفاز بلقب فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس, ثاني البطولات الأربع الكبرى, إثر تغلبه على الأرجنتيني ماريانو بويرتا بثلاث مجموعات لواحدة في المباراة النهائية التي جرت أمس الأحد على ملاعب رولان غاروس.
 
وجاءت نتيجة الأشواط 6-7 و6-3 و6-1 و7-5 ليحقق نادال المصنف رابعا والبالغ من العمر 19 عاما لقبه الأول في بطولة فرنسا وفي جميع البطولات الأربع الكبرى ليصبح أول لاعب يحرز اللقب  في أول مشاركة له منذ عام 1982 عندما توج السويدي ماتس فيلاندر بطلا لنفس البطولة.
 
وتسلم نادال الكأس من يد بطل آخر هو نجم كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان, صانع ألعاب نادي ريال مدريد الإسباني، كما تلقى أول تهنئة بالفوز من ملك وملكة إسبانيا اللذين حضرا اللقاء.
 
وأكد نادال بهذا الفوز تفوقه الكاسح على الملاعب الترابية حيث حقق 24 انتصارا عليها منذ بداية الموسم الحالي علما بأنه أزاح من طريقه في بطولة فرنسا المصنف الأول على  العالم السويسري روجيه فيدرر بعدما تغلب عليه في نصف نهائي البطولة.
 

نادال يحتفل بأول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى (الفرنسية)

نحو القمة
وتقدم النجم الإسباني بفضل هذا الفوز من المركز الخامس إلى الثالث في التصنيف العالمي للاعبي التنس الذي يتصدره فيدرر ثم الأسترالي ليتون هويت.

وعبر نادال عن سعادته الغامرة بالفوز باللقب ووصفه بأنه حلم لا يصدق، مشيدا بمنافسه بويرتا الذي قدم أداء جيدا في معظم فترات اللقاء الذي استمر 3 ساعات و24 دقيقة.
 
من جانبه عبر بويرتا (26 عاما) المصنف في المركز السابع والثلاثين عالميا, عن أسفه لإضاعة ثلاث نقاط حاسمة في المجموعة الرابعة كانت أي منها كفيلة بفوزه بالمجموعة وفرض مجموعة خامسة حاسمة.
المصدر : وكالات