نجم ديترويت ريتشارد هاميلتون وعلى يمينه تشونسي  بيلابس في احتفال بالفوز (الفرنسية)

 
حقق ديترويت بيستونز فوزا ساحقا على منافسه ميامي هيت 91-66 في المباراة السادسة بينهما لتحديد بطل القسم الشرقي المتأهل إلى الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA.
 
وبذلك فرض ديترويت حامل اللقب على منافسه خوض المباراة السابعة الحاسمة مساء غد الاثنين في ميامي لتحديد المتأهل بعد أن تعادلا 3-3 في النتيجة الإجمالية لسلسلة مبارياتهما ضمن الدور نصف النهائي للبطولة.
 
ولم يجد ديترويت صعوبة في تحقيق الفوز حيث أحكم سيطرته على المباراة التي جرت بملعبه مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي الأميركي باستثناء الربع الأول الذي جاء متكافئا إلى حد كبير وأنهاه ديترويت متقدما بنقطة واحدة 17-16.
 
وبدءا من الربع الثاني بدأ ديترويت في التقدم لينهي الفترات الثلاث 27-16 و24-13 و23-21 على التوالي منهيا المباراة بفارق كبير بلغ 25 نقطة. 

وكان أفضل مسجل في صفوف الفائز هو ريتشارد هاميلتون برصيد 24 نقطة، وأضاف زميله تايشون برينس 16 نقطة، بينما كان شاكيل أونيل هو الأفضل في صفوف ميامي  برصيد 24 نقطة و13 متابعة.
 
جدير بالذكر أن الفائز من مواجهة ديترويت وميامي سيلتقي  مع سان أنطونيو سبيرز الذي سبق إلى الدور النهائي بعدما فاز بلقب القسم الغربي للبطولة على حساب فينيكس صنز 4-1، علما بأن ديترويت بيستونز توج بطلا في الموسم الماضي بفوزه على لوس أنجلوس ليكرز.

المصدر : وكالات