أبطال السامبا وفرحة الفوز (رويترز)

أحرزت البرازيل لقب بطولة كأس القارات السابعة لكرة القدم بفوزها على جارتها الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما بمدينة فرانكفورت الألمانية مساء الأربعاء.
 
وتقدم أبطال العالم بهدف للمهاجم أدريانو من تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 11. وأضاف كاكا الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة من روبينيو ليسددها قوية من حافة المنطقة فتستقر في شباك حارس الأرجنتين جيرمان لوكس.
 
وتمكن رونالدينيو من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 47، قبل أن يعزز أدريانو فوز السامبا بالهدف الرابع في الدقيقة 63 ليتصدر وبرصيد خمسة أهداف قائمة هدافي البطولة.

وأحرز هدف التانغو اليتيم بابلو إيمار البديل لكامبياسو من كرة عرضية أرسلها له سيزار دلغادو، ليخطفها الأول برأسه من أمام روكي جونيور ويهز بها شباك ديدا في الدقيقة 65.
وقد اكتملت عناصر الإثارة لهذه المباراة بالنظر إلى قوة الفريقين وتنافسهما الدائم على قمة الكرة في أميركا اللاتينية، فضلا عن سعي كل منهما إلى تأكيد تميزه قبل عام من انطلاق نهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.
 
وجاء اللقاء بعد نحو ثلاثة أسابيع من قمة الفريقين ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2006، وقد حسمتها الأرجنتين بملعبها 3-1 لتضمن التأهل للنهائيات من جهة وتثأر لخسارتها 1-3 في مباراة الذهاب من جهة أخرى.

المصدر : وكالات