فرحة الأرجنتينيين بالفوز عكسها رد فعل اللاعبين (رويترز)

تأهلت الأرجنتين لنهائي كأس العالم لكرة القدم للشباب المقامة حاليا في هولندا بعد تغلبها على البرازيل حاملة اللقب 2-1 في مباراة جمعتهما بمدينة أوتريخت مساء الثلاثاء ضمن الدور نصف النهائي.
 
وشهدت المباراة تفوقا واضحا للأرجنتين التي قدمت بداية قوية وتفوقت في التحول بين الدفاع والهجوم، مقابل بطء واضح للاعبي البرازيل الذين اختلف أداؤهم كثيرا عن نظرائهم الذين فازوا بكأس البطولة السابقة التي استضافتها الإمارات العام قبل الماضي. 

وفاجأت الأرجنتين غريمتها بهدف مبكر عندما خطف القائد زاباليتا الكرة من أحد المدافعين ومررها للنجم ليونيل ميسي الذي تخلص من ثلاثة آخرين وسدد كرة أرضية داخل الشباك  في الدقيقة 7، ثم حاولت البرازيل معادلة النتيجة لكن الخطورة بقيت لمصلحة الأرجنتين لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
وفي الشوط الثاني تواصل نشاط الأرجنتينيين مقابل بعض المحاولات البرازيلية التي نجحت أخيرا في إدراك التعادل عن طريق ريناتو في الدقيقة 75 بعكس مجريات اللعب، لكن الأرجنتين نجحت في تأكيد فوزها الثمين بهدف ثان أحرزه بابلو زاباليتا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
 
نيجيريا والمغرب
النيجيريون سيطروا على المباراة فاستحقوا الفوز (رويترز)
وستلعب الأرجنتين مع نيجيريا التي ألحقت خسارة ثقيلة بالمغرب بلغت 3-صفر في نصف النهائي الأفريقي، بينما تلعب المغرب والبرازيل على المركز الثالث.
 
سجل أهداف نيجيريا كل من تاي تايوو وأولوبايو أديفيمي وتشينيدو أوغبوكي في الدقائق 34 و70 و75 من المباراة.
 
وسيطر النيجيريون على المباراة منذ البداية حتى النهاية وظهروا بمستوى أعلى وأقوى بكثير بدنيا ومهاريا من شباب الأطلس الذين حاولوا في فترات متقطعة قليلة إظهار مهاراتهم دون أن يتمكنوا من مجاراة منافسيهم، وتعرضوا لخسارة تعتبر بكل المقاييس ثقيلة قياسا بأدائهم في الأدوار السابقة.

المصدر : وكالات