الأرجنتين تهزم البرازيل وتبلغ نهائي مونديال الشباب
آخر تحديث: 2005/6/28 الساعة 22:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/28 الساعة 22:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/22 هـ

الأرجنتين تهزم البرازيل وتبلغ نهائي مونديال الشباب

فرحة أرجنتينية عارمة بالفوز الثمين (رويترز) 


تأهلت الأرجنتين لنهائي كأس العالم لكرة القدم للشباب المقامة حاليا في هولندا بعد تغلبها  على البرازيل حاملة اللقب 2-1 في مباراة جمعتهما بمدينة أوتريخت مساء اليوم الثلاثاء ضمن الدور نصف النهائي.
 
وتقدم الأرجنتينيون بهدف للنجم ليونيل ميسي في الدقيقة 7 ثم تعادل البرازيليون عن طريق ريناتو في الدقيقة 75، قبل أن تقتنص الأرجنتين فوزا مستحقا بهدف للاعب بابلو زاباليتا  في الدقيقة الأخيرة.
 
وشهدت المباراة تفوقا واضحا للأرجنتيني الذي قدم بداية قوية وتفوق في التحول بين الدفاع والهجوم، مقابل بطء واضح للاعبي البرازيل الذين اختلف أداؤهم كثيرا عن نظرائهم الذين فازوا بكأس البطولة السابقة التي استضافتها الإمارات العام قبل الماضي. 

وفاجأت الأرجنتين غريمتها بهدف مبكر عندما خطف القائد زاباليتا الكرة من أحد المدافعين ومررها إلى ميسي الذي تخلص من ثلاثة آخرين وسدد كرة أرضية داخل الشباك، ثم حاولت البرازيل معادلة النتيجة لكن الخطورة بقيت لمصلحة الأرجنتين لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
وفي الشوط الثاني تواصل نشاط الأرجنتينيين مقابل بعض المحاولات البرازيلية التي نجحت أخيرا في إدراك التعادل بعكس مجريات اللعب، لكن الأرجنتين نجحت في تأكيد فوزها الثمين بهدف ثان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
المصدر : الفرنسية